عربي ودولي

قرار سعودي لمعالجة أوضاع المبتعثين ومرافقيهم بسبب كورونا

اتخذ وزير التعليم السعودي الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، إجراءات استثنائية من أجل معالجة أوضاع المبتعثين ومرافقيهم خارج المملكة، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وأكدت السفارة السعودية في القاهرة، في بيان اليوم، استمرار صرف المخصصات المالية والتأمين الطبي وبدل العلاج للمبتعثين ومرافقيهم ويشمل ذلك الذين انتهت بعثتهم ولا يزالون في بلد الابتعاث.

ووأوضحت أن القرار تضمن عدم إيقاف صرف المخصصات للمبتعثين إضافة إلى صرف مخصصٍ مالي لمدة شهر مساوٍ لمكافأة المبتعث ومرافقيه، وشمل القرار مَن تخرج وانتهت بعثته ولا يزال في بلد الابتعاث، وكذا الطلاب الذين وُقف الصرف لهم.

ووذكر البيان أن قرار وزير التعليم نص على أن يكون العمل بهذه التدابير بمدة لا تتجاوز 3 أشهر خلال الفترة الطارئة، ويتولى نائب وزير التعليم للجامعات إعداد آلية مناسبة، إلى جانب تكليف وكالة الابتعاث للعمل على تطبيق هذه الآلية تنسيقا مع سفارات السعودية في الخارج.

يأتي ذلك في ضوء اهتمام المملكة العربية السعودية بأبنائها المبتعثين ومرافقيهم في جميع دول العالم، بما يسهم في الحفاظ على سلامتهم وأمنمهم، لإكمال رحلتهم التعليمية ويعودون إلى وطنهم.

 

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى