تعرف على إجابة أبرز 10 أسئلة عن فيروس كورونا من خلال منظمة الصحة العالمية

Advertisements

وجود هذا الخبر على أي موقع بخلاف (مصر 365) يعني أن المحتوى مسروق ولا يوجد إذن من مصر 365 لنشر الخبر.

حرصت منظمة الصحة العالمية على الإجابة عن أبرز 10 أسئلة يرغب الكثيرون في معرفة الإجابة عنها، وذلك بخصوص فيروس كورونا المستجد فيما يتعلق بطرق انتقال الفيروس من إنسان لآخر أو حتى كيفية الوقاية من فيروس كورونا.

وأجرت شبكة “بي بي سي” العربية حواراً مع الدكتورة حنان بلخي التي تشغل حالياً منصب المدير العام المساعد لشؤون مقاومة الميكرويات التابع لمنظمة الصحة العالمية.

Advertisements

وشهد ذلك الحوار إجابة الدكتورة حنان بلخي على 10 أسئلة حول فيروس كورونا، ونستعرض لكم أهم ملامح الحوار في السطور التالية:

  1. هل بات فيروس كورونا المستجد ينتقل بين الناس عبر الهواء أو حتى عن طريق الكلام ولم تعد مسافة متر أو مترين كافية لتجنب الإصابة ؟ كل الدراسات العلمية أثبتت حتى هذه اللحظة أن الفيروس من المستحيل انتقاله إلى الإنسان عبر الهواء، وتبقى وسيلة انتقاله عبر الرذاذ مؤكدة في حالة كان الشخص مصاباً.
  2. ما هو مدى فاعلية الكمامات الطبية إضافة إلى القفازات ؟ من الأفضل استخدام الكمامات فقط في الأماكن العامة أو وسائل المواصلات أو في التجمعات الجماهيرية بصفة عامة لمنع انتقال العدوى بين الناس، ولكن لابد من التركيز على غسل اليدين وترك الكمامات للأطباء حتى لا يعانون من عجز أثناء معالجة المرضى.
  3. هل يمكن إصابة أي إنسان بفيروس كورونا مرة أخرى بعد تعافيه منه في المرة الأولى ؟ لا تزال التجارب والدراسات العلمية غير قادرة على تأكيد أو نفي ذلك الأمر حتى هذه اللحظة.
  4. هل يجب تناول أطعمة معينة من أجل العمل على تقوية جهاز المناعة ؟ الدراسات العلمية لم تثبت وجود أطعمة تستطيع وقاية الإنسان من فيروس كورونا، ولكن يجب على كل إنسان أن يهتم بالتغذية السليمة لجسده إضافة إلى ممارسة الرياضة من أجل تقوية جهاز المناعة.
  5. كم من الوقت يستطيع فيروس كورونا أن يظل متواجداً على الأسطح بصفة عامة ؟ يمكن للفيروس البقاء لعدة ساعات طويلة على جميع الأسطح سواء المعدنية أو حتى الناعمة، ولكن الدراسات العلمية لم تحدد بعد موقف الأسطح الخشبية أو القماشية.
  6. هل يجب تعقيم الطعام بعد شرائه من الأسواق ؟ يجب على الإنسان أن يكون طبيعياً ويغسل الطعام بدون مبالغة مثلما كان يفعل دائماً حتى لا يتسبب في فساد الطعام.
  7. هل يجب غسل الملابس دائماً بعد العودة من الخارج إلى المنزل ؟ لا يجب فعل ذلك إلا في حالة كان الإنسان يعمل في القطاع الطبي.
  8. هل يمكن استخدام خافض للحرارة أو مسكنات في حالة الإصابة بفيروس كورونا ؟ يمكن استخدام خافض الحرارة عند ارتفاع درجة حرارة الإنسان بعيداً عن الإصابة بالفيروس من عدمه.
  9. هل يمكن انتقال فيروس كورونا من الحيوانات الأليفة إلى الإنسان ؟ لم تثبت الدراسات العلمية حتى الآن صحة ذلك.
  10. هل يستطيع فصل الصيف القضاء على فيروس كورونا ؟ لا تزال هذه الأحاديث مجرد توقعات وربما قد يستمر الفيروس لفترة أطول.

إقرأ أيضاً: البرلمان يعلن رسمياً تأجيل جميع جلساته حتى نهاية أبريل بسبب فيروس كورونا


Advertisements
الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق