الصين تعبر عن قلقها بعد توقف أمريكا عن تمويل منظمة الصحة العالمية

أعربت الحكومة الصينية عن قلقها الشديد بسبب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن توقف الولايات المتحدة الأمريكية عن تمويل منظمة الصحة العالمية، مما قد يجعلها عاجزة عن إيجاد العلاج المناسب خلال الفترة القادمة من أجل القضاء على فيروس كورونا المستجد.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية في بيان رسمي اليوم الأربعاء أنه لا يوجد أحد في العالم يستطيع أن يتجاهل الدور الكبير الذي تلعبه منظمة الصحة العالمية، وذلك فيما يتعلق بكيفية التعامل مع جميع الأزمات الصحية بصفة عامة وليس فقط فيروس كورونا.

وأشار أيضاً إلى أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ليس في محله على الإطلاق في الوقت الحالي، وخاصة أن العالم بأكمله يتوجب عليه حالياً تقديم يد العون إلى منظمة الصحة العالمية حتى تكون قادرة على القضاء على فيروس كورونا بشكل نهائي.

وشدد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية في البيان على أن الحكومة الأمريكية يجب عليها أن تعود عن قرارها في ظرف أيام قليلة، نظراً لأن مساعدة منظمة الصحة العالمية يعتبر أمراً واجباً على الجميع في هذه اللحظات العصيبة.

ويأتي ذلك البيان من طرف وزارة الخارجية الصينية رداً على التصريحات الأخيرة التي أدلى بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والتي هاجم فيها بقوة كل المسؤولين داخل منظمة الصحة العالمية لعدم قدرتهم على التعامل مع فيروس كورونا بطريقة صحيحة منذ البدية.

ويرى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن منظمة الصحة العالمية كان يجب عليها منذ اللحظة الأولى التي تفشى فيها ذلك الفيروس القاتل أن تخطر العالم بأكمله بحقيقة الأمر، إلا أنها ظلت صامتة فقط من أجل التعتيم على الصين والحكومة الصينية التي فشلت في احتواء المرض تماماً وسرعان ما انتقل إلى العالم بأكمله.

يُذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية تعد من أكثر الدول التي تضررت بسبب فيروس كورونا المستجد، حيث سجلت أعلى معدل إصابات على الإطلاق على مدار الأسابيع القليلة الماضية، كما سجلت أيضاً أعلى معدل وفيات بعكس الدول الأخرى.

إقرأ أيضاً: أول تعليق من السيسي على ضبط خلية الأميرية الإرهابية