عربي ودولي

الكويت: 119 حالة إصابة جديدة بينهم 11 مصريا

سجلت الكويت، 119 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، حتى يصبح إجمالي أعداد الحالات 1524 حالة منذ ظهور الحالة الأولى في 24 فبراير الماضي.

وحسبما ذكرت صحيفة القبس الكويتية، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند، خلال المؤتمر الصحفي الـ40 للوزارة، إن أعداد الإصابة الجديدة ضمت 4 حالات مرتبطة بالسفر، وبينهم حالتين لشخصي كويتيين مرتبطين بالسفر إلى بريطانيا وحالتان لكويتيين مرتبطين بالسفر إلى الولايات المتحدة، مضيفا أن الحالات كانت قادمة ضمن رحلات الجوي الأخيرة، وتخضع للحجر الصحي المؤسسي.

وأضاف السند، أنه بخصوص الحالات المخالطة، فعددهم 102 تضم 4 كوييين و 68 هنود مقيمين و12 آخرين لبغلاديشيين و6 مصريين و5 فلبينيين و3 أردنيين و2 باكستانيين و1 نيبالي و1 سيرلانكي. موضحا أن حالات التقصي الوبائي الجديدة بلغت 13 تشمل 1 حالة لمواطن كويتي و7 لمقيمين هنود و5 مصريين.

وأوضح أن عدد متلقوا الرعاية الطبية 1296 حالة، مضيفا أن 32 حالة في دخلوا العناية المركزة بينهم 16 حالة مستقرة و 16 حالة حرجة، وبشأن مجموع من أنهوا فترة الحجر الصحي المؤسسي، أوضح أن 2360 حالة، بينهم 75 غادروا المستشفى خلال الـ24 ساعة الماضية، بعد اتباع كافة الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس، على أن يستكملوا مدة حجر منزلي لا تقل عن 14 يومًاوذلك بشكل إلزامي، اعتبارًا من تاريخ مغادرة مركز الحجر.

وأشار إلى أن 225 حالة تم شفاؤها بالكامل جاء ذلك بعدما أعلن الشيخ الدكتور باسل الصباح وزير الصحة الشيخ، شفاء 19 حالة من المصابين، مضيفا أنه بعد إجراء كافة الفحوص والتحاليل المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء تلك الحالات من الإصابة بالفيروس إلى جانب نقلهم للجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس من أجل الاستعداد لخروجهم من المستشفى خلال اليومين المقبلين.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى