عربي ودولي

ترامب يؤكد أن هناك أمور غريبة وكثيرة بشأن أصل الفيروس المتسبب في الوباء العالمي

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن هناك العديد من الأمور الغريبة بشكل كبير بخصوص أصل تفشي الوباء الصيني المستجد، الذي بدأ أساسا في الخفافيش ما يشكل لغزا كبيرا، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وقالت محطة فوكس نيوز، خلال تقريرا صادر عنها، يدفع بنشأة الفيروس القاتل في أحد المختبرات وتفشى منه إلى العالم بأن أولى حالات الإصابة كانت مرتبطة بسوق أطعمة في ووهان، ورغم ذلك التكهنات إلا أنه حتى الآن لا توجد أدلة على تسرب الفيروس الصيني عن طريق الخطأ من أحد المختبرات.

وأكد ترامب، في مؤتمر صحفي، أن هناك العديد من الملابسات الغريبة بشأن بداية ظهور الفيروس وهو ما يدفع بالعديد من الشكوك والمخاوف ولكن هناك العديد من التحقيقات التي لا تزال مستمر وسوف نكتشف الحقيقة مؤكدا.

وشكك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في أعداد الوفيات في الصين، مشيرا إلى أنه لم يتم رصد 1300 شخصا بالفيروس القاتل في ووهان بؤرة تفشي الفيروس وهو العدد الذي يمثل نصف إجمالي الوفيات، ولكن الصين رفضت ادعاءات التستر على أعداد الوفيات أو التشكيك فيها.

وأكد ترامب أنه يفترض أن يتوفى أعداد أكبر في الصين أكثر من الولايات المتحدة الأمريكية التي سجلت أكبر عدد وفيات في العالم جراء تفشي ذلك الفيروس، مضيفا أن الوفيات الأكبر عددا لابد أن تكون في الصين كونها الدولة الأكثر في تعداد السكان واصفها بأنها ضخمة وتمر بمشكلة ضخمة.

وكانت الصين أعلنت 4632 حالة وفاة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد على ارضها، وذلك وفقا لحصيلة وكالة رويترز، إلا أن حالات الوفيات في الولايات المتحدة الأمريكية تجاوزت 35400 حالة يوم الجمعة الماضي.

ورغم إشادة ترامب في بادئ الأمر برد فعل الصين عن الفيروس، إلا أن العديد من الخلافات وقعت بين الإدارتين بشأن أصل الفيروس إلى جانب وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وكبار مساعديه للفيروس بـ”الصيني”.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى