الحكومة السعودية تعلن القبض على بعض قيادات وزارة الصحة بسبب قضية فساد

كشفت وكالة الأنباء السعودية اليوم الأحد عن قيام الحكومة السعودية بإلقاء القبض على بعض القيادات العاملة في وزارة الصحة السعودية في العاصمة الرياض، بعد ثبوت تورطها في قضية فساد مالي وإداري على هامش أزمة تفشي وانتشار فيروس كورونا المستجد في الوقت الحالي.

وأكدت وكالة الأنباء السعودية أن هيئة الرقابة ومكافحة الفساد السعودية قد ألقت القبض اليوم على اثنين من قيادات وزارة الصحة السعودية في العاصمة الرياض، بسبب تورط كلاهما بالشراكة مع 6 من ملاك الفنادق السياحية في قضية فساد مالي وإداري.

وأشارت أيضاً إلى أن الأطراف المذكورة قامت باستغلال الإنفاق الكبير من طرف المملكة العربية السعودية من أجل مواجهة أزمة فيروس كورونا الحالية، وذلك عن طريق فرض عمولات على الفنادق من أجل التعاقد مع وزارة الصحة السعودية.

وشددت وكالة الأنباء على أن ذلك من شأنه أن يزيد من العبء على كاهل الحكومة السعودية، نظراً لأن النفقات المالية باتت بسعر أعلى بكثير مما هو عليه السعر العادل لهذه الخدمة، علماً بأن الهدف الرئيسي للحكومة من خلال ذلك الإنفاق يتمثل في توفير السكن المناسب لجميع المواطنين العائدين من الخارج حتى يستطيعون قضاء فترة الحجر الصحي قبل العودة إلى منازلهم.

وأضافت أيضاً أن أحد القادة العاملين في وزارة السياحة السعودية لم يلتزم بالواجبات الوظيفية المفروضة عليه، بعدما قام بتقديم عرض أسعار مرتفع للغاية ومبالغ فيه لوزارة الصحة السعودية، من أجل توفير ذلك السكن للمواطنين العائدين من الخارج.

وأوضحت وكالة الأنباء السعودية أن هيئة الرقابة ومكافحة الفساد السعودية أقرت بعدم التزام جميع الأطراف المذكورة بالواجبات الوظيفية المفروضة عليهم بعد الانتهاء من التحقيق معهم، على أن يتم إحالة كلاً منهم إلى القضاء من أجل إصدار الحكم القانوني ضدهم.

يُذكر أن المملكة العربية السعودية قد سجلت حتى هذه اللحظة أكثر من 9 آلاف إصابة بفيروس كورونا المستجد، ولكن في مقابل ذلك كان معدل الوفيات منخفض للغاية من خلال تسجيل 97 حالة وفاة فقط لا غير.

إقرأ أيضاً: إجراءات مشددة في كفر جعفر بالغربية بعد اكتشاف 12 حالة مصابة بفيروس كورونا