عربي ودولي

هجوم ونقد لاذع لمسلسل “النهاية” من خارجية إسرائيل

أعلنت وزارة خارجية إسرائيل، عن مهاجمتها لمسلسل “النهاية”، بطولة الفنان يوسف الشريف، وقد وصفت وزارة الاحتلال أحداث المسلسل بأنها “مؤسفة وغير مقبولة على الإطلاق”، تبعاً لما تم الإعلان عنه بالصحيفة العبرية “جيروزاليم بوست”.

نقد لاذع وهجوم على مسلسل “النهاية” من إسرائيل

لاقى مسلسل “النهاية” منذ إذاعة الحلقة الأولى إقبال كبير من المشاهدين العرب، حيث تضمنت الحلقة الأولى على مشهد لأطفال في الفصل الدراسي الأول من عام 2120، وهم يتعلمون عن “حرب تحرير القدس”.

وأعلن أحد المدرسين،  “كانت أمريكا الداعم الرئيسي للدولة الصهيونية”، ثم قام المعلم بتوضيح هذا على خريطة ثلاثية الأبعاد للولايات المتحدة الأمريكية أمام الطلاب، وأضاف المعلم في الحلقة الأولى من المسلسل، “عندما حان الوقت لتتخلص الدول العربية من عدوها اللدود، اندلعت حرب سميت باسم حرب تحرير القدس”، كما أضاف المعلم للطلاب، “أن الحرب انتهت بسرعة وتسببت في تدمير دولة إسرائيل الصهيونية بعد أقل من 100 عام من قيامها”.

وتابع المعلم تصريحاته عن حرب تحرير القدس ليوضح موقف المستوطنين، حيث أعلن، “هرب معظم المستوطنين في دولة الاحتلال وعادوا إلى بلدانهم الأصلية في أوروبا”.

بعد عرض مسلسل “النهاية” الذي تضمن على المشهد السابق أعلنت وزارة خارجية إسرائيل عن استنكارها الشديد لمحتوى مسلسل “النهاية”، ووصفته بأنه “مؤسف وغير مقبول على الإطلاق”، خصوصاً بين الدول التي أبرمت بالفعل اتفاقية سلام مع دولة الاحتلال التي مضت لسنوات طويلة قرب من 41 عام.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن مسلسل “النهاية”، من فكرة الفنان يوسف الشريف، وسيناريو وحوار عمرو سمير عاطف، المسلسل من إخراج ياسر سامي، من إنتاج شركة سينرجي، المسلسل من بطولة الفنان الشاب يوسف الشريف، والفنان عمرو عبد الجليل، والفنان أحمد وفيق، والفنانة ناهد السباعي ومحمود الليثي.

إقرأ طلب إحاطة يتهم تطبيقي “تيك توك” و “لايكي” بهدم قيم المجتمع المصري

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى