عربي ودولي

اليابان بصدد اعتماد عقار لعلاج الفيروس الصيني المستجد

قال شينزو آبي رئيس الوزراء الياباني، إن الحكومة بصدد الموافقة على اعتماد عقار لعلاج الفيروس الصيني المستجد، قريبا، جاء ذلك خلال جلسة برلمانية.

وحسبما ذكرت وكالة الأنباء اليابانية “كيودو”، أكد رئيس الوزراء، إن البرلمان سوف يعتمد استخدام عقار “ريمديسيفير” كعلاج للفيروس الصيني المستجد، إلى جانب أيضا اقرار استخدام العقار المنتج من قبل شركة “جلياد ” الأمريكية، والذي اعتمد كعلاجا لفيروس إيبولا، مشيرا إلى أن ذلك القرار سوف يكون الأول من نوعه في اليابان منذ انتشار الوباء.

وحسبما نقلت الوكالة، عن مسؤول حكومي رفض ذكر اسمه، فإن إقرار العقار سيجري مطلع شهر مايو المقبل.

وكان مراسل قناة العربية في إيطاليا، أكد في تصريحات سابقة، أن شركة سانوفي الفرنسية للأدوية، بدأت في إجراء التجارب السريرية على علاج لفيروس كورونا في إيطاليا من خلال عقار “بلاكنيل” المخصص لعلاج الملاريا، مشيرًا إلى أن تلك النتائج مبشرة.

وكانت الدكتورة كريستيل صغبيني رئيس مجلسي إدارة شركة سانوفي مصر والسودان، أكدت أن الشركة لديها مصنعين في مصر لإنتاج ذلك العقار، إلا أنه حتى الآن لم يصرح باستخدامه، مضيفة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب مذيع برنامج “الحكاية” المقدم على فضائية “إم سي مصر”، أن الشركة تبذل جهودًا كبيرة للتأكد من فاعلية العلاج، مشيرة على أنه تم عمل اختبارات لـ36 مريضًا بكورونا، وأظهر العلاج إشارات أولية عن فعالية الدواء في التعامل مع الفيروس.

جدير بالذكر أن مسؤول صيني، قال إن عقار “فافيبيرافير” الياباني، أظهر فعالية سريرية جيدة في علاج فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، مشددًا على ضرورة استخدامه ضمن خطة العلاج في أقرب فرصة، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”.

وأوضح تشانج شين مين مدير المركز الوطني الصيني لتطوير التكنولوجيا الحيوية التابع لوزارة العلوم والتكنولوجيا، أن “فافيبيرافير” الذي يعتبر دواء للإنفلونزا وتمت الموافقة عليه للاستخدام السريري في اليابان عام 2014، لم يظهر أي ردود فعل سلبية واضحة في التجربة السريرية، مضيفا أنه تمت التوصية به لفرق العلاج الطبي ويجب إدراجه في خطة التشخيص والعلاج لكوفيد-19 في أسرع وقت ممكن.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى