عربي ودولي

منظمة الصحة العالمية تؤكد استمرار أزمة فيروس كورونا لعدة أشهر قادمة

أثارت منظمة الصحة العالمية الرعب في نفوس كافة المواطنين في جميع أنحاء العالم بأكمله اليوم الإثنين، بعدما كشفت عن الموعد المتوقع أن تنتهي فيه أزمة تفشي وانتشار فيروس كورونا المستجد بصفة نهائية لا رجعة فيها.

وأكد تيدروس أدهانوم المدير العام لمنظمة الصحة العالمية خلال مؤتمر صحفي اليوم الإثنين أن أزمة فيروس كورونا المستجد لن تنتهي قريباً مثلما يتخيل الكثير من الناس حول العالم، بل إن مستمرة لعدة أشهر قادمة بدون أدنى شك.

وأشار أيضاً إلى أن جميع العاملين في منظمة الصحة العالمية يخشون أن يتوسع انتشار فيروس كورونا بشكل أكبر في المرحلة القادمة، وخاصة في عدة مناطق لا تعاني حالياً من إصابات أو وفيات كثيرة بعكس ما حدث على سبيل المثال في معظم دول قارة أوروبا مثل إيطاليا وإسبانيا وبريطانيا إضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وشدد تيدروس أدهانوم في حديثه على أن المخاوف تتصاعد بشأن وضعية قارة إفريقيا على سبيل المثال، إضافة إلى الدول المتواجدة في شرق قارة أوروبا وأيضاً جميع دول قارة أمريكا الجنوبية وأخيراً المزيد من دول قارة آسيا.

وأضاف أيضاً أن فيروس كورونا المستجد لا يزال لم يصل إلى الذروة بعد في هذه المناطق السابقة، وذلك بعكس ما كان عليه الوضع في العديد من الدول حول العالم بأكمله.

وأوضح تيدروس أدهانوم في تصريحاته أن المشكلة لا تكمن فقط في استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد، بل إنه من المتوقع أيضاً أن تتأثر بقية الخدمات الصحية في العديد من الدول العالمية في ظل توقف حركة التجارة العالمية إضافة إلى كثرة الضغط على المستشفيات وجميع العاملين في القطاع الطبي.

وشدد أيضاً على أن التحالف العالمي للقاحات والتحصين قد أخطر منظمة الصحة العالمية أن أكثر من 21 دولة حالياً أصبحت تعاني من نقص واضح في اللقاحات ضد الأمراض الأخرى بعيداً عن فيروس كورونا، وهي الأزمة التي حدثت بسبب القيود التي قامت بفرضها مختلف دول العالم على حركة التجارة ونقل البضائع فيما بينها.

إقرأ أيضاً: دار الإفتاء توضح موقف الصائم من وضع النقط في الأنف وقطرة الأذن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى