عربي ودولي

ترامب يكشف عن تطورات جديدة بخصوص فيروس كورونا ويهاجم الصين مجدداً

كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الثلاثاء عن تطورات جديدة ومثيرة للغاية عن فيروس كورونا المستجد، والذي لا يزال يواصل انتشاره السريع في كافة أنحاء العالم بدون أي استثناء على الإطلاق وخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية التي سجلت أعلى معدل إصابات مثله مثل معدل الوفيات بسبب تفشي ذلك الوباء.

وأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال تصريحات صحفية له اليوم الثلاثاء أن إدارته باتت على مشارف تحديد أصل فيروس كورونا المستجد خلال الفترة القادمة، مما سوف يساعد العالم بأكمله على التخلص من ذلك الوباء الذي قضى على حياة آلاف البشر كما تسبب في انهيار الاقتصاد العالمي.

وأشار أيضاً إلى أنه راجع الدليل الذي عرض عليه من طرف الاستخبارات الأمريكية، والذي يؤكد بدوره أن فيروس كورونا المستجد لم ينتشر في العالم بسبب بائعة السمك، ولكنه انتشر بسبب تسربه من إحدى مختبرات مقاطعة ووهان الصينية.

وشدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في حديثه على أن ذلك الفيروس القاتل إما أنه تسرب بشكل خاطئ من مختبرات مقاطعة ووهان، أو تعمدت الحكومة الصينية نشره في جميع أنحاء العالم لأغراض لا يعلمها أحد حتى الآن.

وأضاف أيضاً أن الحكومة الصينية هي المسؤولة في المقام الأول عن انتشار فيروس كورونا المستجد بهذه الطريقة حول العالم، مؤكداً أن جميع المسؤولين في الحكومة الأمريكية يؤيدون ذلك الحديث بدرجة كبيرة لا مجال للشك فيها.

وأوضح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تصريحاته أن الحكومة الأمريكية تفكر جدياً في معاقبة الصين وحكومتها على تفشي ذلك الوباء في العالم بأكمله، من خلال فرض رسوم عليها في كافة المجالات وخاصة في المجالات التجارية حتى تتعلم جيداً من ذلك الدرس.

يُذكر أن العديد من وسائل الإعلام العالمية قد أشارت في الأيام القليلة الماضية إلى تصاعد حدة الخلاف بين الولايات المتحدة الأمريكية وبين الصين بسبب فيروس كورونا المستجد، على أمل ألا يتسبب ذلك في حدوث حرب مسلحة بين البلدين بعد نهاية هذه الأزمة.

إقرأ أيضاً: دونالد ترامب: فيروس كورونا أثبت للشعب الأمريكي أنني كنت على صواب !

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى