عربي ودولي

بريطانيا تتجاوز إيطاليا في عدد وفيات فيروس كورونا وتتخطى حاجز 32 ألف حالة

باتت المملكة المتحدة أي بريطانيا تسجل معدلات عالية للغاية أكثر من أي دولة أوروبية أخرى، وذلك بخصوص عدد وفيات فيروس كورونا المستجد بصفة يومية على مدار الأسابيع القليلة الماضية، حيث تخطت إجمالي عدد الوفيات الذي سجلته دولة إيطاليا في الأشهر الماضية بعدما ضربها المرض بدرجة لم يكن يتوقعها أي أحد على الإطلاق.

وأشارت كل الأرقام التي سجلتها مختلف وكالات الإحصاء في بريطانيا أن الأسبوع الحالي قد عرف تخطي المملكة المتحدة حاجز 32 ألف حالة وفاة، وهو ما يعني تخطي الرقم الذي كان تحتل به دولة إيطاليا المرتبة الأولى على المستوى الأوروبي طيلة الأشهر الماضية.

ويشمل ذلك العدد من الوفيات جميع المصابين بفيروس كورونا المستجد المتواجدين في مستشفيات العزل المختلفة، إضافة إلى كبار السن المتواجدين في دور الرعاية البريطانية، مما يعني احتمالية تزايد أعداد الوفيات في المرحلة القادمة بنسبة شبه مؤكدة في ظل عدم خضوع العديد من المواطنين إلى فحوصات ذلك الفيروس القاتل.

يُذكر أن المملكة المتحدة أي بريطانيا تتكون من عدة دول مختلفة، والتي تتمثل في كلاً من: إنجلترا / ويلز / اسكتلندا / جمهورية أيرلندا / أيرلندا الشمالية، حيث يتوزع عدد الوفيات على جميع أنحاء المملكة المتحدة بدون أي استثناء على الإطلاق.

ولا تزال اتهامات الشعب البريطاني كبيرة تجاه جميع المسؤولين في الحكومة البريطانية، بسبب تأخرهم في اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة منذ اللحظة الأولى التي تفشى فيها ذلك المرض حول العالم، مما ساهم في تسجيل بريطانيا لأعداد هائلة سواء من المصابين أو حتى من الوفيات.

ويبدو العجز واضحاً للغاية على العالم بأكمله حتى هذه اللحظة بسبب فيروس كورونا المستجد الذي تسبب في خسائر اقتصادية ضخمة لا مثيل لها على الإطلاق، علماً بأن منظمة الصحة العالمية سبق وأن أكدت عدم قدرتها بعد على اكتشاف العلاج الفعال القادر على القضاء على ذلك الوباء المتوقع أن يستمر ولابد من التعايش معه لعدة أشهر قادمة قد تكون نهايتها في منتصف العام المقبل 2021 أي في فصل الصيف.

إقرأ أيضاً: ترامب يكشف عن تطورات جديدة بخصوص فيروس كورونا ويهاجم الصين مجدداً

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى