عربي ودولي

السعودية تطلق مبادرة “عودة” للمقيمين الراغبين في الرجوع لبلادهم جوا

أتاحت وزارة الداخلية السعودية، اليوم، التسجيل استثنائيا في مبادرة عودة، التي أطلقتها مؤخرا للمقيمين الراغبين للعودة لبلادهم جوا من جميع الجنسيات حاملي تأشيرات الخروج والعودة نهائيا وتأشيرات الزيارة بمختلف أنواعها والتأشيرات السياحية جميعهم يمكنهم التسجيل وتقديم طلب العودة إلى بلادهم إلكترونية خلال المنصة الإلكترونية “أبشر”.

وأضافت الوزارة، في بيان عنها، أنه يكمن للراغبين في التسجيل الدخول على أيقونة “عودة” عبر الموقع الإلكتروني “أبشر” للخدمات الحكومية، وملئ البيانات التالية: رقم الإقامة وتاريخ الميلاد ورقم الجوال ومدينة المغادرة ومطار الوصول.

وحسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”، فلا يلزم من أجل الحصول على الخدمة أن يقوم المستفيد بتفعيل حساب خاص له على الموقع وذلك بهدف التسهيل على المستفيدين من الخدمة.

وقالت الوزارة إنه من المقرر أن تكون مغادرة المستفيدين من المبادرة عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، ومطار الملك خالد الدولي في الرياض، ومطار الملك فهد الدولي في الدمام، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المدينة المنورة، وذلك بعد موافقة الدول السماح باستقبال رعاياهم.

جدير بالذكر أن تلك المبادرة سوف تتم بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية وبينها وزارة الخارجية السعودية، ووزارة الحج والعمرة ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ومركز المعلومات الوطني، والهيئة العامة للطيران المدني والخطوط الجوية العربية السعودية، إلى جانب عدد من القطاعات الأمنية مديرية الأمن العام والمديرية العامة للجوازات والمديرية العامة للسجون والإدارة العامة لشؤون الوافدين في وزارة الداخلية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى