عربي ودولي

بسبب كورونا .. 9 وفيات جديدة في السعودية وإجمالي المصابين يقترب من 32 ألف

أعلنت وزارة الصحة السعودية بصفة رسمية اليوم الأربعاء عن آخر تطورات تفشي وانتشار فيروس كورونا المستجد في كافة أرجاء المملكة العربية السعودية، حيث تواصل ارتفاع أعداد المصابين بالفيروس القاتل مثله مثل عدد الوفيات ولكن بنسبة أقل كما ارتفع بدوره إجمالي عدد المتعافين من ذلك المرض.

وأكدت وزارة الصحة السعودية من خلال تغريدة نشرتها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن اليوم الأربعاء قد شهد تسجيل 1687 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد على مستوى كافة أرجاء المملكة العربية السعودية بدون أي استثناء على الإطلاق.

وأشارت أيضاً إلى أن إجمالي عدد المصابين بالفيروس القاتل في السعودية قد وصل تحديداً إلى 31 ألف و938 حالة، أي أنه بات على مشارف تخطي حاجز 32 ألف حالة مما يوضح بدوره مدى المعاناة التي تعيش على وقعها المملكة بسبب وباء كورونا القاتل.

وشددت وزارة الصحة السعودية على أن اليوم الأربعاء لم يشهد سوى تسجيل 9 حالات وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا المستجد، وبالتالي ارتفع إجمالي عدد وفيات فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية إلى 209 حالة فقط لا غير.

وأضافت أيضاً أن اليوم قد شهد خروج 1352 حالة من مختلف مستشفيات العزل بعد تعافيهم بشكل كامل من فيروس كورونا المستجد، وبناءً على ذلك ارتفع إجمالي عدد المتعافين من المرض إلى 6783 حالة حتى هذه اللحظة.

وأوضحت وزارة الصحة السعودية أن جميع المواطنين في المملكة العربية السعودية مطالبين بالالتزام حرفياً بكافة الإجراءات الوقائية التي أقرتها الوزارة وأعلنت عنها على مدار الأشهر الماضية، وذلك بناءً على التوجيهات الصادرة من منظمة الصحة العالمية لجميع دول العالم من أجل محاولة الحد من تفشي وانتشار فيروس كورونا المستجد.

يُذكر أن المملكة العربية السعودية تعتبر من أكثر الدول التي عانت في الأشهر القليلة الماضية بسبب انتشار فيها وباء كورونا بشكل سريع للغاية، وخاصة في ظل كثرة عدد السائحين بها في ظل تواجد مسجد الحرمين الشريفين إضافة إلى الكعبة المشرفة مما يجعلها وجهة لكل المسلمين في العالم بأكمله بصفة يومية.

إقرأ أيضاً: التربية والتعليم تكشف مقترحات العام الدراسي الجديد في حالة التعايش مع كورونا

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى