عربي ودولي

السعودية تعلن دعمها مجدداً لمصر والسودان بشأن أزمة ملف سد النهضة

لا يزال موقف المملكة العربية السعودية واضحاً وثابتاً للغاية مثلما كان متوقعاً بشأن أزمة ملف سد النهضة، وخاصة وأن ذلك الملف لا يهدد فقط الأمن المائي لكلاً من مصر والسودان وإنما سوف ينعكس بشكل عام على الأمن المائي العربي مما سوف يؤدي مباشرة إلى حدوث حالة من عدم الاستقرار في المنطقة بالكامل.

وحرص مجلس الوزراء السعودي اليوم الثلاثاء على استعراض ملف سد النهضة خلال جلسته التي عقدها، والتي شهدت أيضاً استعرضاً لملف القضية الفلسطينية التي لا تزال تدعو إلى إنهاء زمن الاحتلال الصهيوني وإعلان إقامة دولة فلسطين حرة مستقرة من جديد.

وأكدت وكالة الأنباء السعودية “واس” أن مجلس الوزراء السعودي قد أجمع على ضرورة حماية حقوق مصر والسودان المائية في نهر النيل، نظراً لأن المساس بهما يعتبر بمثابة المساس بحقوق الأمة العربية بأكملها.

وأشارت أيضاً إلى أن مجلس الوزراء السعودي طالب بضرورة استئناف المفاوضات مرة أخرى بين الأطراف المعنية وعدم بدء دولة إثيوبيا في ملء وتشغيل السد إلا بعد التوصل إلى اتفاق نهائي يرضي جميع الدول المتضررة أي مصر والسودان في المقام الأول.

وشددت الوكالة على أن مجلس الوزراء السعودي يعلم جيداً أن عدم التوصل إلى اتفاق مع إثيوبيا والاستمرار في موقفها المتعنت قد يؤثر على الدولة السودانية التي تمر بأوضاع اقتصادية متدهورة من الأساس نتيجة تغيير الحكومة في الفترة الماضية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى