عربي ودولي

ارتفاع ملحوظ في معدل الوفيات اليوم في السعودية بسبب فيروس كورونا

شهدت المملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء الموافق 1 يوليو 2020 ارتفاعاً ملحوظاً للغاية في معدل الوفيات بسبب أزمة تفشي وانتشار فيروس كورونا المستجد، وهو الأمر الذي لم يكن يتوقعه أي أحد من الخبراء على الإطلاق خلال الفترة الماضية.

وأكدت وزارة الصحة السعودية في بيان رسمي قامت بنشره اليوم الأربعاء عبر مختلف حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي إضافة إلى الموقع الرسمي الخاص بها، أن المملكة تم تسجيل بها 49 حالة وفاة جديدة في آخر 24 ساعة.

وأشارت أيضاً إلى أن هذه الزيادة الكبيرة في عدد الوفيات تعني بالتالي أن إجمالي عدد الوفيات لا يزال في تصاعد مستمر من خلال وصوله إلى 1698 حالة وفاة رحمهم الله جميعاً.

وأضافت وزارة الصحة السعودية في البيان أن المملكة العربية السعودية تم رصد فيها اليوم الأربعاء 3402 إصابة جديدة بالفيروس المستجد، وذلك في انخفاض واضح في عدد المصابين الجدد بعكس ما كان عليه الوضع يوم أمس الثلاثاء.

وأوضحت أيضاً أن إجمالي عدد المصابين في المملكة قد وصل إلى 194225 حالة على مستوى جميع المدن بدون أي استثناء على الإطلاق، علماً بأن كل المصابين يتلقون أفضل رعاية ممكنة من الناحية الطبية تحت إشراف الأطقم الطبية التي تعمل جاهدة من أجل علاج أكبر عدد ممكن منهم.

وشددت وزارة الصحة السعودية في البيان على أن مجهودات العاملين في القطاع الصحي بالمملكة قد أسفرت عن خروج 1994 حالة جديدة من المستشفيات اليوم الأربعاء بعد التعافي بنسبة 100% من المرض، وعلى إثر ذلك وصل إجمالي عدد المتعافين إلى 132760 حالة وهي النسبة التي تؤكد بدورها مدى نجاح الدولة في مكافحة وباء كورونا.

وكان العديد من الخبراء قد توقعوا مسبقاً بأن يكون شهر يونيو الماضي من العام الحالي 2020 هو شهر الذروة بالنسبة إلى الأعداد الجديدة المسجلة نتيجة انتشار ذلك المرض، وهو ما حدث بالفعل حيث ارتفعت أعداد المصابين والوفيات على حد سواء وسجلت في بعض الأحيان أرقاماً قياسية مرعبة.

ويبقى الجدل قائماً بعد دخولنا في أول أيام شهر يوليو ولا يزال معدل الوفيات إضافة إلى الإصابات مرتفعاً، علماً بأن حالة الخوف قد زادت في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية بعد بدء الحكومة تطبيق خطة التعايش مع كورونا، من خلال تخفيف القيود المفروضة على حركة المواطنين عبر رفع حظر التجوال ثم إعادة معظم أنشطة الحياة إلى طبيعتها حتى وإن كان ذلك بشكل تدريجي.

يذكر أن كل دول العالم قامت بتطبيق نفس هذه الخطة في الآونة الأخيرة، وذلك بناءً على توجيهات منظمة الصحة العالمية التي طالبت الجميع بالتعايش مع الوباء لعدة أشهر قادمة لحين اكتشاف العلاج أو اللقاح المناسب.

وإليكم الآن آخر تطورات انتشار فيروس كورونا في السعودية اليوم الأربعاء 1 يوليو 2020:

  • عدد المصابين الجدد / 3402 حالة.
  • إجمالي عدد المصابين / 194225 حالة.
  • عدد الوفيات الجدد / 49 حالة وفاة.
  • إجمالي عدد الوفيات / 1698 حالة وفاة.
  • عدد المتعافين الجدد / 1994 حالة.
  • إجمالي عدد المتعافين / 132760 حالة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى