عربي ودولي

ما هو تأثير فيروس كورونا على أغنياء العالم بعد مرور 6 أشهر من عام 2020 ؟

يبدو أن أزمة تفشي وانتشار فيروس كورونا المستجد لم يكن لها ذلك التأثير السلبي على الجميع في نهاية المطاف، والدليل هنا هي الوضعية غير المستقرة على عاشها أبرز أغنياء العالم من خلال زيادة ثروات البعض في هذه الظروف بشكل جنوني، وفي مقابل ذلك تعرض البعض الآخر إلى خسائر استثنائية لا مثيل لها على الإطلاق.

وتأثرت جميع دول العالم بشكل بدون أي استثناء على الإطلاق بشكل سلبي بعد انتشار الفيروس المستجد، إلا أن الوضع كان مغايراً تماماً بالنسبة إلى بعض أغنياء العالم وخاصة الذين يعتمدون على التجارة الإلكترونية في المقام الأول، مما جعل الأزمة الحالية تساهم في زيادة أرباحهم وليس العكس.

ويكفي الإشارة فقط إلى وضعية رجل الأعمال الأمريكي جيف بيزوس مالك شركة أمازون العالمية، حيث يعتبر هو أغنى شخص في العالم حالياً ومع انتشار وباء كورونا اتجهت شركته إلى زيادة أعمالها في التجارة الإلكترونية مما ساهم مباشرة في حصوله على أرباح قياسية بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب، بل إن رجل الأعمال الصيني كولين هوانج اعتمد نفس الطريقة التي تعامل بها جيف بيزوس مع أزمة فيروس كورونا، من خلال تركيز معظم أعمال شركته على التجارة الإلكترونية، لذا زادت ثروته وحققت أرباحاً طائلة مما جعله بالتالي يصعد مباشرة إلى المركز 23 عالمياً في لائحة ترتيب أغنياء العالم.

وإليكم الآن أبرز رجال الأعمال من كافة الجنسيات من أغنياء العالم الذين تأثروا من جائحة كورونا سواء من الناحية الإيجابية أو حتى السلبية:

  • الأمريكي جيف بيزوس / نجح في احتلال المركز الأول في صدارة لائحة أغنياء العالم، وتصل قيمة ثروته في الوقت الحالي إلى 165 مليار دولار أمريكي، بينما تمكن من تحقيق أرباح وصلت قيمتها إلى 50 مليار دولار خلال أزمة كورونا.
  • الصيني كولين هوانج / يحتل حالياً المركز 23 في لائحة أغنياء العالم، وتمكن من تحقيق أرباح خلال أزمة كورونا وصلت قيمتها إلى 24.9 مليار دولار، مما جعل قيمة ثروته حالياً تصل إلى 44.5 مليار دولار.
  • الامريكي إيلون ماسك / يحتل حالياً المركز 17 في لائحة أغنياء العالم، وتمكن من تحقيق أرباح خلال أزمة كورونا وصلت قيمتها إلى 24.2 مليار دولار، مما جعل قيمة ثروته حالياً تصل إلى 51.7 مليار دولار.
  • الأمريكية ماكينزي بيزوس / تحتل حالياً المركز 13 في لائحة أغنياء العالم، وتمكنت من تحقيق أرباح خلال أزمة كورونا وصلت قيمتها إلى 17.5 مليار دولار، مما جعل قيمة ثروتها حالياً تصل إلى 54.6 مليار دولار.
  • الأمريكي ستيف بالمر / يحتل حالياً المركز 5 في لائحة أغنياء العالم، وتمكن من تحقيق أرباح خلال أزمة كورونا وصلت قيمتها إلى 15.2 مليار دولار، مما جعل قيمة ثروته حالياً تصل إلى 73.3 مليار دولار.
  • الإسباني أمانسيو أورتيجا / يحتل حالياً المركز 12 في لائحة أغنياء العالم، وتعرض إلى خسائر خلال أزمة كورونا وصلت قيمتها إلى 19.4 مليار دولار، مما جعل قيمة ثروته حالياً تصل إلى 56.1 مليار دولار.
  • الأمريكي وارن بافيت / يحتل حالياً المركز السادس في لائحة أغنياء العالم، وتعرض إلى خسائر خلال أزمة كورونا وصلت قيمتها إلى 18.8 مليار دولار، مما جعل قيمة ثروته تصل حالياً إلى 70.5 مليار دولار.
  • الفرنسي برنارد أرنولت / يحتل حالياً المركز الثالث في لائحة أغنياء العالم، وتعرض إلى خسائر خلال أزمة كورونا وصلت قيمتها إلى 16.7 مليار دولار، مما جعل قيمة ثروته تصل حالياً إلى 88.5 مليار دولار.
  • المكسيكي كارلوس سليم / يحتل حالياً المركز 22 في لائحة أغنياء العالم، وتعرض إلى خسائر خلال أزمة كورونا وصلت قيمتها إلى 15.1 مليار دولار، مما جعل قيمة ثروته تصل حالياً إلى 45.1 مليار دولار.
  • الأمريكي شيلدون أديلسون / يحتل حالياً المركز 34 في لائحة أغنياء العالم، وتعرض إلى خسائر خلال أزمة كورونا وصلت قيمتها إلى 10.6 مليار دولار، مما جعل قيمة ثروته تصل حالياً إلى 27.9 مليار دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى