ارتفاع استثنائي جديد بالسعودية اليوم في أعداد المصابين والوفيات بسبب كورونا

شهدت المملكة العربية السعودية اليوم السبت ارتفاعاً استثنائياً مرة أخرى على مستوى الأعداد الجديدة المسجلة من جانب وزارة الصحة السعودية، وذلك سواء فيما يتعلق بأعداد المصابين أو الوفيات أو حتى المتعافين نتيجة استمرار أزمة تفشي وانتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكدت وزارة الصحة السعودية في بيان رسمي لها نشرته عبر موقعها الرسمي إضافة إلى مختلف حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أن اليوم السبت قد تم رصد 4128 إصابة جديدة بالفيروس المستجد على مستوى جميع مدن المملكة بدون أي استثناء على الإطلاق.

وأشارت أيضاً إلى أن ذلك يعني أن إجمالي عدد المصابين في المملكة العربية السعودية قد وصل إلى 205929 حالة منذ بداية انتشار المرض إلى غاية الآن، وهو أعلى رقم يتم تسجيله على مستوى الوطن العربي بأكمله، نظراً لأن السعودية تعتبر بمثابة وجهة عالمية مقارنة بالدول العربية الأخرى بسبب المسجد النبوي الشريف والكعبة المشرفة.

وشددت وزارة الصحة السعودية في البيان على أن معدل الوفيات قد شهد قفزة تصاعدية كبيرة للغاية لم يكن يتمناها أي أحد تماماً، حيث تم تسجيل 56 حالة وفاة جديدة بعد تأخر الحالة الصحية الخاصة بهم خلال الساعات الماضية.

وأضافت أيضاً أن إجمالي عدد الوفيات في المملكة العربية السعودية قد وصل إلى 1858 حالة وفاة رحمهم الله جميعاً، وذلك بالرغم من المجهودات الهائلة التي يبذلها جميع العاملين في القطاع الطبي وفي مقدمتهم الأطقم الطبية التي تحاول علاج أكبر عدد ممكن من المصابين، إلا أن المرض لا يوجد له علاج فعال حتى هذه اللحظة لذا من الطبيعي تسجيل المزيد من الوفيات وخاصة حينما يتعلق الأمر بالحالات الحرجة.

وأوضحت وزارة الصحة السعودية في البيان أن نسب التعافي من الوباء لا تزال في ارتفاع كبير بدورها كما كان الوضع مؤخراً، حيث شهد اليوم خروج 2642 حالة جديدة من المستشفيات بعد التعافي بشكل كامل من الوباء، وعلى إثر ذلك وصل إجمالي عدد المتعافين من المرض إلى 143256 حالة، وهو أبرز دليل على مدى نجاح الحكومة السعودية في القضاء نسبياً على خطر فيروس كورونا رغم عدم اكتشاف العلاج.