عربي ودولي

تزايد عدد مصابي كورونا في السعودية والإمارات بعد رفع حظر التجوال

تجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في السعودية نحو 200 ألف حالة، وفي الإمارات 50 ألف حالة، فيما زدات الإصابات بعد رفع أكبر اقتصادين في العالم العربي حظر التجوال كاملا.

كان البلدان فرضا قيودًا، منذ مارس الماضي، وسمح برفعها تدريجيًا بمعاودة فتح الأنشطة التجارية والأماكن العامة، فيما تحركت دول خليجية؛ لتخفيف القيود، إلا أن الكويت أبقى على حظر تجوال جزئي، ولم تفرض قطر والبحرين وسلطنة عمان أي حظر.

وأعلنت السعودية تسجيل أكبر حصيلة بـ4 آلاف و100 إصابة جديدة يومي الجمعة والسبت، ما رفع إجمالي المصابين إلى 205 آلاف و929 حالة، وألف و858 حالة وفاة.

وارتفعت الحصيلة اليومية للمرة الأولى عن 4 آلاف حالة في منتصف يونيو، لكنها تراجعت، فيما سجلت الإمارات أكثر من 600 حالة، أمس الأول، وأكثر من 700 حالة ما رفع عدد المصابين لـ50 ألفا و857 حالة ونحو 321 حالة وفاة.

يشار إلى أن معد الإصابات اليومية، تراجعت في الآونة الأخيرة، ما بين 300 و400، من ذروة بلغت نحو 900 حالة في أواخر مايو، وسوف تستأنف دبي، مركز الأعمال والسياحة بالمنطقة، واستقبال الزوار الأجانب 7 يوليو الحالي.

وتشهد قطر، صاحبة ثاني أعلى معدل للإصابة بالفيروس في المنطقة، تراجع عدد المصابين اليومية من ذروة تجاوزت 2000 حالة في أواخر مايو، إلى نحو 500 حالة، أمس، ما يرفع إجمالي عدد الإصابات إلى نحو 100 ألف حالة.

وفي عمان، حذَّر وزير الصحة من أن السلطنة سشهدت زيادة “مخيفة”، في حالات الإصابة بفيروس كورونا، خلال الأسابيع الـ6 الماضية، وحث السكان على الالتزام بالتدابير الصحية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى