عربي ودولي

انخفاض ملحوظ في أعداد مصابي كورونا بالسعودية اليوم مع استقرار معدل الوفيات

واصل فيروس كورونا المستجد انتشاره بشكل واضح في المملكة العربية السعودية مثلما كان الحال تماماً على مدار الأشهر الماضية، ولكن أعداد المصابين الجدد قد شهدت انخفاضاً ملحوظاً للغاية بعكس ما شهده يوم أمس السبت على سبيل المثال.

وأكدت وزارة الصحة السعودية في بيان رسمي نشرته عبر موقعها الإلكتروني إضافة إلى مختلف حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أن اليوم الأحد قد تم رصد فيه 3580 إصابة جديدة بالفيروس المستجد.

وأشارت أيضاً إلى أن ذلك العدد يعتبر أقل بكثير من العدد الذي تم رصده يوم أمس السبت والذي كان قد تخطى حاجز 4 آلاف حالة، مما يؤكد بدوره على أن المملكة العربية السعودية تسير في الطريق الصحيح حتى إشعار آخر خلال الأيام القادمة.

وشددت وزارة الصحة السعودية في البيان على أن الحالات الحرجة في كافة مستشفيات المملكة يتراوح عددها حالياً ما بين 2000 إلى غاية 2500 حالة فقط لا غير، أما بقية معظمها مستقرة أو حتى لا تعاني من أي أعراض على الإطلاق.

وأضافت أيضاً أن الوضع لم يتغير كثيراً اليوم الأحد بشأن معدل الوفيات الذي سجلته المملكة العربية السعودية، حيث شهد اليوم وفاة 58 حالة جديدة رحمهم الله جميعاً في إشارة واضحة لزيادة المعدل بشكل عام كما كان الحال في الأيام الماضية.

وأوضحت وزارة الصحة السعودية في البيان أن مجهودات الأطقم الطبية في المستشفيات تنعكس بشكل واضح للغاية على نسب التعافي من الوباء، وخاصة بعدما تم تسجيل اليوم 1980 حالة جديدة خرجوا جميعاً من المستشفيات بعد التعافي بنسبة 100% من المرض.

ولا يزال الشارع السعودي يطمح بشدة لنهاية ذلك الكابوس المرعب الذي ساهم في تعطيل حياة البشرية بأكملها لمدة 3 أشهر كاملة ماضية، قبل أن تعود بشكل تدريجي منذ أسبوعين تقريباً في المملكة العربية السعودية على وجه التحديد.

ونجحت الحكومة السعودية حتى هذه اللحظة في تطبيق خطة التعايش مع وباء كورونا التي طالبت بها منظمة الصحة العالمية جميع بلدان العالم لحين اكتشاف اللقاح أو العلاج المناسب القادر على التصدي لذلك الفيروس، على أمل أن يتواصل ذلك النجاح في الأشهر القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى