عربي ودولي

الطاعون الدبلي يظهر في شمال الصين والصحة المحلية تحذر من خطر انتشاره

باتت الصين بمثابة مصدر الرعب الأول للعالم بأكمله في الآونة الأخيرة، بعدما كانت السبب الرئيسي في انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم بأكمله منذ بداية العام الجاري 2020 إلى غاية الآن، ولعل ما زاد أكثر من سوء الوضع هو عدم تمكن أي مؤسسة طبية عالمية من اكتشاف اللقاح أو العلاج المناسب لذلك الوباء.

ولا تكمن المشكلة في ذلك وحسب نظراً لأن العالم استطاع التعامل مع الفيروس المستجد بنجاح بعد 3 أشهر من انتشاره بشكل مرعب، بالرغم من عدم اكتشاف العلاج بعد إلا أن الخطة التعايش مع المرض كانت مجزية للغاية حتى هذه اللحظة، ولكن الخوف الحقيقي يتمثل في انتشار أي مرض آخر يخرج للعالم من كافة أنحاء الصين مثل مرض الطاعون الدبلي على سبيل المثال.

وزادت حالة الخوف بدون أدنى شك بعد تسجيل منغوليا الداخلية إحدى المناطق ذاتية الحكم في شمال الصين حالة مصابة بوباء الطاعون الدبلي، حيث يتواجد المصاب حالياً في إحدى المستشفيات هناك ولم يتم التأكيد بعد بصفة رسمية على إصابته بذلك المرض إلا أن كل الأعراض التي عانى منها تؤكد ذلك بالفعل.

ومن جانبها، أكدت وكالة بلومبرج الأمريكية المعروفة للأنباء أن وزارة الصحة الصينية قد أصدرت تحذيراً من المستوى الثالث، حتى يتم اتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمة من أجل ضمان عدم تفشي ذلك الوباء القاتل في كافة أنحاء الصين ثم العالم بأكمله مثلما حدث تماماً مع وباء كورونا في الأشهر الماضية.

يذكر أن مرض الطاعون الدبلي يصيب تحديداً الحيوانات الصغيرة مثل القوارض إضافة إلى البراغيث أي أنه حيواني المنشأ، وفي حالة إصابة الإنسان به يتوفى على الفور بعد أيام قليلة فقط من إصابته في حالة عدم تلقي العلاج اللازم.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى