السعودية تعود مجدداً لتسجيل ارتفاع واضح في أعداد مصابي كورونا اليوم

لا تزال المملكة العربية السعودية تعيش في حالة من عدم الاستقرار بخصوص المعدلات اليومية التي يتم تسجيلها على مستوى كافة مدن المملكة، وذلك نتيجة استمرار أزمة تفشي وانتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكدت وزارة الصحة السعودية في بيان رسمي اليوم الإثنين أنه قد تم رصد 4207 إصابة جديدة بالفيروس المستجد في ارتفاع ملحوظ بعكس ما كان عليه الوضع يوم أمس الأحد على سبيل المثال، وعلى إثر ذلك وصل إجمالي عدد المصابين إلى 213716 حالة.

وأشارت أيضاً إلى أن معدل الوفيات لا يزال مستقراً كما كان الوضع في الأيام القليلة الماضية، حيث تم تسجيل اليوم الإثنين 52 حالة وفاة جديدة، وبالتالي وصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة العربية السعودية إلى 1968 حالة وفاة رحمهم الله جميعاً.

وشددت وزارة الصحة السعودية في البيان على أن نسب التعافي ارتفعت بشكل مبهر للغاية اليوم، حيث تم تسجيل 4398 حالة جديدة تعافت من الوباء بنسبة 100% في رقم قياسي غير مسبوق، وهو دليل واضح على حجم المجهودات المبذولة على مدار الساعة من طرف العاملين في القطاع الطبي بالمملكة.

وأضافت أيضاً أن إجمالي عدد المتعافين في السعودية قد وصل إلى 149634 حالة، على أمل أن يتواصل ارتفاع ذلك العدد في الأسابيع القادمة مع انخفاض معدل المصابين والوفيات، علماً بأن العالم بأكمله لا يزال عاجزاً حتى الآن أمام فيروس كورونا ولم يتمكن من اكتشاف أي علاج أو لقاح مضاد له.