عربي ودولي

منظمة الصحة العالمية تؤكد احتمالية وجود أدلة على انتقال كورونا عبر الهواء

عادت منظمة الصحة العالمية لكي تثير الذعر مرة أخرى في قلوب كافة أطياف الجنس البشري حول العالم بأكمله، بعدما أشارت اليوم الثلاثاء إلى احتمالية وجود أدلة على انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد إلى الإنسان عبر الهواء.

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية قد أوضحت خلال تقرير لها أن العديد من العلماء حول العالم وتحديداً من 32 دولة مختلفة، قد أكدوا أن هناك أدلة قوية على انتقال الفيروس المستجد عبر الهواء وليس فقط عبر الرذاذ المتطاير من فم أو أنف الشخص المصاب.

ومن جانبه، أوضح الدكتور تيدروس أدهانوم مدير منظمة الصحة العالمية خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء، أن مسؤولي المنظمة يعملون في الوقت الحالي من أجل دراسة التقارير التي أعدها مجموعة كبيرة من العلماء بشأن إمكانية انتقال المرض عبر جسيمات صغيرة في الهواء.

وشدد أيضاً في حديثه على أن وباء كورونا لا يزال لم يصل بعد إلى الذروة حتى هذه اللحظة، بالرغم من اعتقاد عدد كبير من الدول أنها قد انتصرت على الفيروس بعد مكافحته بشتى الطرق الممكنة خلال الفترة الماضية.

ولم يعد العالم بأكمله يشعر بالتفاؤل على الإطلاق كلما تحدث مدير منظمة الصحة العالمية عن فيروس كورونا، نظراً لأن كل تصريحاته تدعو إلى القلق والخوف من خلال تأكيده دائماً على أن ذلك المرض سوف يستمر لعدة سنوات قادمة مع استحالة اكتشاف لقاح أو علاج فعال قريباً.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى