عربي ودولي

قرار مهم.. السعودية تحسم مصير المغتربين

حسمت المملكة العربية السعودية مصير، الوافدين إليها، بعدما أصبح الوافدون لا حول لهم ولا قوة، عقب تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” ، في جميع أنحاء العالم، ما أثر بشكل كبير على جميع الوافدين وعلى أعمالهم ومصادر دخلهم.

فبعد انتشار وتداول أنباء في بعض وسائل الإعلام بخصوص أن المملكة تنوي إبعاد ملايين من الوافدين عن أراضيها؛ من أجل تخفيف نقل الأمراض والعدوى، إضافة إلى تقليل الأزمة السكانية، أعلن مصدر مسؤول أن المملكة لم ولن تقوم بترحيل المقين في السعودية في الوقت الراهن ولن يحدث في المستقبل.

وقال مسؤولون في المملكة أن السعودية كان قراراها واضحا وكذا موقفها تجاه المقيمين فهو ثابت لم يتغير، مشيرا إلى أن المملكة ستبقى حاضنة لهم لما لا نهاية، ولن تبعد أي وافد غير مذنب، فقد رأى الوافدون ماذا فعل الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين منذ عدة أيام.

وأكد المسؤولون أن الملك سلمان أقر أولا بتمديد رسوم الإقامة مجانا، وكذا دعم علاج الوافدين في المستشفيات الحكومية مجانا، إضافة إلى دعم الأسر الفقيرة، مشيرين إلى أن المملكة قررت وقف رسوم المقابل المالي لـ3 سنوات عن الوافدين، إضافة إلى عدة قرارات داعمة لهم، وهو موقف المملكة الحاسم والمصيري تجاه من يخدم في أراضيها الطاهرة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى