عربي ودولي

الصين تعلن وقف استيراد الجمبري من الخارج نتيجة رصد عينات كورونا عليه !

لا تزال الصين تحارب بشتى الطرق الممكنة فيروس كورونا المستجد في إطار حرصها على عدم انتشاره مرة أخرى في كافة أنحاء الدولة، وخاصة في ظل الضغوطات العالمية الهائلة المفروضة عليها باعتبارها المتسبب الرئيسي في تفشي ذلك الوباء حول العالم خلال الأشهر الماضية.

وأعلنت الحكومة الصينية بشكل مفاجئ يوم أمس الجمعة عن وقف استيراد الجمبري من عدة شركات أجنبية من الخارج، بعدما رصد العلماء عينات فيروس كورونا المستجد على الأغلفة التي كانت تحفظ فيها أسماك الجمبري.

وأثار قرار الصين حالة كبيرة من الجدل في الوسط العالمي بأكمله وليس فقط على الصعيد المحلي داخل الدولة الصينية، علماً بأن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية حاولت بدورها التقليل من أهمية هذه الخطوة التي قامت بها الصين.

وأكد المتحدث الرسمي باسم إدارة الغذاء والدواء الأمريكية خلال بيان رسمي في الساعات الماضية، أنه لا يوجد أي دليل علمي بأي حال من الأحوال يشير إلى احتمالية انتقال عدوى الفيروس المستجد عبر أغلفة الطعام.

ولا يعتبر ذلك البيان مفاجئاً على الإطلاق من جانب الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب حالة التوتر الكبرى بين البلدين على مدار الأشهر الماضية في ظل حجم المعاناة التي عانت منها أمريكا على كافة المستويات منذ انتشار ذلك الوباء.

ويبقى الأمر المؤكد أن ذلك التوتر لن ينتهي في القريب العاجل مع استمرار معاناة الشعب الأمريكي من الفيروس المستجد، علماً بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سبق وأن اتهم الصين في أكثر من مناسبة سابقة بالتقصير مثلها مثل منظمة الصحة العالمية لعدم توعية العالم بأكمله بحجم مخاطر ذلك المرض قبل انتشاره بهذه الطريقة.

على صعيد متصل، أوضح مصدر مسؤول داخل منظمة الصحة العالمية خلال الساعات الماضية أن الخطوة التي قامت بها الحكومة الصينية بشأن وقف استيراد الجمبري ليس لها أي تأثير تمامًا على الحد من انتشار فيروس كورونا، وهو نفس الوضع أيضاً بالنسبة إلى سمك السلمون الذي واجه نفس المصير.

وتعتبر الصين من أولى الدول التي باتت على مشارف التغلب نهائياً على وباء كورونا بعد انخفاض معدل الإصابات بشكل واضح مؤخراً.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى