عربي ودولي

الصحة السعودية تطالب بعدم السفر للخارج بسبب استمرار انتشار فيروس كورونا

حرصت وزارة الصحة السعودية على مطالبة جميع من يتواجد على أراضي المملكة العربية السعودية بضرورة عدم السفر إلى خارج البلاد في الوقت الحاضر أو حتى خلال الأشهر القادمة، بسبب استمرار انتشار فيروس كورونا المستجد في كافة أنحاء العالم حتى هذه اللحظة.

وأكدت وزارة الصحة السعودية في بيان رسمي لها أن هذه الدعوة موجهة لجميع المواطنين إضافة إلى المقيمين من جنسيات أخرى، من أجل محاولة الحد من تفشي الوباء في بلد آخر أو حتى عدم نقله من جديد داخل السعودية بعد العودة من الخارج.

وأشارت أيضاً إلى أن جميع دول العالم بدون أي استثناء على الإطلاق قامت بتطبيق كل الإجراءات الوقائية اللازمة التي دعت لها منظمة الصحة العالمية في الفترة الماضية للوقاية من الفيروس المستجد، إلا أن تأثير ذلك لم يكن فعالاً بنسبة 100% ولا تزال العدوى تنتقل بين الناس.

وشددت وزارة الصحة السعودية في البيان على أن السفر إلى الخارج في الوقت الحاضر لا يعد خياراً مثاليًا بدون أدنى شك، وذلك حفاظًا على صحة كل من يتواجد على أرض المملكة العربية السعودية.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية قد أعلنت بشكل رسمي في الآونة الأخيرة عن قدرة عدوى كورونا على الانتقال في الهواء وإصابة الناس بهذه الطريقة، مما جعل تخوف العالم يعود مرة أخرى في انتظار العلاج القادر على حل هذه الأزمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى