عربي ودولي

كوريا الشمالية تعلن تطوير لقاح لفيروس كورونا بعد التأكد من مناعته

أعلن مجلس البحث العلمي في كوريا الشمالية، تطوير لقاح في الوقت الحالي لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

وتدير اللجنة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا في كوريا الشمالية، موقع “ميراي”، الذي رصد إجراء الباحثين تجارب سريرية في الوقت الحالي من أجل تطوير اللقاح بواسطة مجهودات معهد طبي بيولوجي تابع لأكاديمية العلوم الطبية بواسطة “الإنزيم 2 المحول للانجيوتنسين”.

ومن جانبها، أعلنت كوريا الشمالية، تأكدها من مناعة لقاحها المرشح وسلامته من خلال اختبارات على الحيوانات، مشيرة إلى بدء التجارب السريرية من الشهر الحالي، وأن فرع الهندسة الحيوية التابع لأكاديمية العلوم الحكومية يقوم كذلك بإجراء بحثًا يستهدف تطوير لقاح جديد للفيروس التاجي المستجد.

يشار إلى جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، أعلنت أحدث حصيلة للإصابات والوفيات الناتجة عن الإصاب بفيروس كورونا المستجد حول العالم، اليوم السبت، حيث تجاوزت الحالات المصابة بالفيروس التاجي 14 مليون شخص، أما الوفيات فتجاوزت حصيلتهم 600 ألف شخص.

وفي قائمة الدول التي سجلت أعلى أعداد من حيث الإصابات، كانت الولايات المتحدة الأمريكية متصدرة، تليها والبرازيل ثم الهند، والهند تجاوزت أمس الجمعة المليون إصابة مؤكدة، أما البرازيل فقد تخطت الإصابات حاجز المليوني إصابة، يوم الخميس فقط سجلت بينها 76 ألف وفاة.

يذكر أنه بالأمس الجمعة، حطمت الولايات المتحدة رقمها القياسي في عدد حالات الإصابة بكورونا خلال يوم واحد، ووصل عدد حالات كورونا أمس الخميس 16 يوليو 2020 في أمريكا 75 ألفًا و600 حالة إصابة جديدة بالفيروس.

يشار إلى أن أن الولايات المتحدة تتصدر إحصائيات إصابات كورونا في العالم بإجمالي 3,695,302 شخص مصاب و141,118 حالة وفاة و16,452 حالة حرجة تخضع للرعاية الطبية اللازمة.

وتتصدر نيويورك وكاليفورنيا وفلوريدا وتكساس أعلى الإصابات في الولايات المتحدة الأمريكية حسب الإحصائيات المعلنة حتى أمس.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى