عربي ودولي

تراجع كبير في أعداد المصابين بفيروس كورونا في السعودية اليوم السبت

تراجعت معدلات فيروس كورونا المستجد بشكل واضح للغاية في كافة أرجاء المملكة العربية السعودية على مدار الأيام الماضية، وذلك في إشارة واضحة على اقتراب نهاية الموجة العالية التي مرت بها البلاد طيلة الأسابيع السابقة مع انطلاقة فصل الصيف والتي زادت فيها أعداد المصابين والوفيات بشكل جنوني غير مسبوق على الإطلاق.

وأكدت وزارة الصحة السعودية في بيان رسمي نشرته اليوم السبت عبر موقعها الرسمي إضافة إلى مختلف حساباتها الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن أعداد المصابين الجدد بالفيروس المستجد في كافة مدن المملكة لا تزال في تراجع مستمر بشكل ملحوظ للغاية.

وأشارت أيضًا إلى أن اليوم لم يتم تسجيل سوى 2565 إصابة جديدة وهو الرقم الذي يعكس بدون أدنى شك مدى تراجع حدة الإصابات، وخاصة وأنها كانت تتجاوز 4 آلاف حالة في الفترة الماضية.

وشددت وزارة الصحة السعودية في البيان على أن إجمالي عدد المصابين بالوباء قد وصل حتى هذه اللحظة إلى 248416 حالة، حيث يشمل ذلك الرقم الوفيات إضافة إلى المتعافين من المرض.

وأضافت أيضًا أن إجمالي عدد المتعافين من فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية قد وصل إلى 194218 حالة، حيث تم تسجيل اليوم السبت 3057 حالة جديدة تعافت بنسبة 100% من المرض وعادت بسلام إلى بيوتها بالنسبة إلى الحالات التي كانت تتواجد في المستشفيات فيما واصلت الحالات البسيطة التي كان مفروض عليها العزل المنزلي البقاء في المنزل.

وأوضحت وزارة الصحة السعودية في البيان أن معدل الوفيات لا يزال مستقرًا نوعًا ما دون أن ينخفض أو يرتفع، حيث شهد اليوم السبت تسجيل 40 حالة وفاة جديدة مما يعني بالتالي أن إجمالي عدد الوفيات قد وصل إلى 2447 حالة وفاة رحمهم الله جميعًا وأسكنهم فسيح جناته.

وأكدت أيضًا أن المسؤولين في الوزارة كانوا حريصين على إجراء المزيد من اختبارات الكشف عن كورونا للمواطنين بشكل عام، حيث تم اليوم إجراء 62364 اختبارًا جديدًا على مستوى كافة مدن المملكة العربية السعودية، على أن تواصل الجهات الصحية مجهوداتها خلال المرحلة القادمة بهدف الحد من انتشار الوباء تمامًا رغم عدم اكتشاف اللقاح أو العلاج المناسب بعد من جانب أي مؤسسة طبية حول العالم.

وإليكم الآن آخر تطورات انتشار فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية اليوم السبت 18 يوليو 2020:

  • عدد المصابين الجدد / 2565 حالة.
  • إجمالي عدد المصابين / 248416 حالة.
  • عدد الوفيات الجدد / 40 حالة وفاة.
  • إجمالي عدد الوفيات / 2447 حالة وفاة.
  • عدد المتعافين الجدد / 3057 حالة.
  • إجمالي عدد المتعافين / 194218 حالة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى