عربي ودولي

استقرار واضح في معدلات كورونا اليوم الأحد بالمملكة العربية السعودية

واصلت معدلات فيروس كورونا المستجد استقرارها بشكل واضح للغاية في المملكة العربية السعودية اليوم الأحد مثلما كان الوضع تمامًا على مدار الأيام الماضية، وذلك في إشارة قوية على اقتراب نهاية انتشار الجائحة في كافة مدن المملكة بالرغم من عدم اكتشاف اللقاح المناسب أو العلاج الفعال القادر على إنهاء ذلك الكابوس.

وأكدت وزارة الصحة السعودية في بيان رسمي نشرته اليوم الأحد عبر مختلف حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي إضافة إلى موقعها الرسمي، أن أعداد المصابين الجدد التي تم رصدها قد وصلت إلى 2504 حالة وهو أقل من المعدل الذي تم تسجيله سواء يوم أمس السبت أو حتى خلال الأيام الماضية.

وأشارت أيضًا إلى أن إجمالي عدد المصابين في المملكة العربية السعودية قد وصل إلى 250920 حالة حتى هذه اللحظة، إلا أن ذلك لا يعكس تمامًا المجهودات المبذولة من جانب كافة العاملين في القطاع الطبي على مدار الأشهر الماضية.

وشددت وزارة الصحة السعودية في البيان على أن إجمالي عدد المتعافين من الفيروس المستجد قد وصل إلى 197735 حالة، بعدما تم تسجيل اليوم الأحد 3517 حالة جديدة تعافت بشكل كامل من المرض وعادت لكي تمارس حياتها الطبيعية مرة أخرى.

وأضافت أيضًا أن إجمالي عدد الوفيات قد وصل بدوره إلى 2486 حالة وفاة، حيث شهد اليوم وفاة 39 حالة جديدة رحمهم الله جميعًا، مؤكدة في الوقت ذاته أن معدل الحالات الحرجة بات قليلاً للغاية بعكس ما كان عليه الحال في الأشهر الأولى التي انتشر فيها الوباء.

وأوضحت وزارة الصحة السعودية في البيان أن جميع المتواجدين على أرض المملكة سواء من المواطنين أو حتى من المقيمين مطالبين بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية التي أقرتها منظمة الصحة العالمية في وقت سابق، نظرًا لكونه السبيل الوحيد الذي قد يساهم في الحد من انتشار الوباء خلال المرحلة القادمة.

يذكر أن العديد من التكهنات قد أشارت في الفترة الماضية إلى أن احتمالية اكتشاف لقاح طبي مضاد للفيروس المستجد قد يحدث مع حلول شهر سبتمبر المقبل من العام الحالي 2020، على أمل ألا يتأخر عن ذلك الموعد في ظل الأعداد الهائلة من المصابين التي بات يتم تسجيلها بصفة يومية خلال الآونة الأخيرة.

وإليكم الآن آخر تطورات انتشار فيروس كورونا المستجد في المملكة العربية السعودية اليوم الأحد 19 يوليو 2020:

  • عدد المصابين الجدد / 2504 حالة.
  • إجمالي عدد المصابين / 250920 حالة.
  • عدد الوفيات الجدد / 39 حالة وفاة.
  • إجمالي عدد الوفيات / 2486 حالة وفاة.
  • عدد المتعافين الجدد / 3517 حالة.
  • إجمالي عدد المتعافين / 197735 حالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى