عربي ودولي

عودة تثير القلق .. ارتفاع إصابات فيروس كورونا الجديدة في إيران.. ومخاوف عربية

أعلنت وزارة الصحة الإيرانية اليوم الثلاثاء 4 اغسطس 2020 أن إجمالي عدد إصابات كورونا في البلاد يقترب من 315 ألف حالة، بعد تسجيل2751 حالة إصابة جديدة.

حيث يشهد اليوم ارتفاع كبير في عدد الإصابات الجديدة بعد انخافضها خلال الأسابيع الماضية، مما يثير القلق من عودة انتشار سريعة لفيروس كورونا المستجد في الجمهورية الإيرانية.

على الجانب الآخر من الدول العربية المجاورة، فهناك حالة من القلق بسبب ما يحدث في إيران، وتخوف شديد من عودة الانتشار السريع لفيروس كورونا في البلاد العربية، خصوصاً بعد تخفيف القيود والتدابير الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وصرحت المتحدثة باسم وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيرانية، سيما سادات لاري: “ارتفاع إجمالي عدد حالات الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا في البلاد إلى 17 ألفا و 617 حالة، بعد تسجيل 212 حالة وفاة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.”

واكملت “أن 4132 من المصابين في وضع صحي حرج، وأن عدد المتعافين تجاوز 272 ألفا، وفقا لما نقلته وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا).”

يذكر أن إيران قامت بتخفيف التدابير التي كانت فرضتها لمنع انتشار فيروس كورونا وأعادت فتح الاقتصاد مرة أخرى، بعد انخفاض أولي في عدد الإصابات في منتصف مايو الماضي، وهو ما يرى الخبراء أنه أدى إلى زيادة كبيرة في حالات الإصابة لاحقا.

وتقول وزارة الصحة: “إن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتخفيف الإغلاق أدت إلى توقف المواطنين عن أخذ المرض على محمل الجد، ما أدى بدوره إلى ارتفاع كبير في عدد الوفيات والإصابات.”

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى