عربي ودولي

السودان تعلن وجود العديد من الخيارات المتاحة لحماية حقوقها المائية في النيل

أكد رئيس الوفد الفني السوداني في مفاوضات سد النهضة الدكتور صالح حمد، أنه يتوقع من الاتحاد الإفريقي أن يضع الأمور في نصابها فيما يتعلق بملء وتشغيل سد النهضة.

واعلن رئيس الوفد الفني السوداني في مفاوضات سد النهضة في تصريحات صحفية: أن السودان سيتخذ الخطوات اللازمة لحماية حقوقه المائية، لافتا إلى أن السودان لديه كثير من الخيارات في التعاطي مع ملف سد النهضة.

جدير بالذكر أن وزارة الموارد المائية والري المصرية قد أصدرت بيانا الأربعاء الماضي، بشأن مفاوضات سد النهضة الجارية، قالت فيه: إنه في إطار الفعاليات المتعلقة بالتفاوض حول قواعد ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي، قامت مصر الأربعاء، بإرسال خطاب إلى دولة جنوب أفريقيا بصفتها الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي تضمن تأكيد رفض مصر الملء الأحادي الذي قامت به إثيوبيا في 22 يوليو 2020.

كما تضمن الخطاب، وفق البيان: رفض ما ورد في الخطاب الأخير الموجّه من وزير المياه الإثيوبي إلى نظرائه في مصر والسودان والمؤرخ بتاريخ 4 أغسطس 2020 وتضمن مقترحاً مخالفاً للتوجيه الصادر عن قمة هيئة مكتب الاتحاد الأفريقي في 21 يوليو 2020، والتي أكدت ضرورة التوصل إلى اتفاق ملزم قانوناً وليس مجرد إرشادات وقواعد حول ملء سد النهضة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى