عربي ودولي

عاجل: الكويت تعلن ترحيل 100 ألف وافد بنهاية العام الجاري 2020

أعلنت مصادر أمنية كويتية عن قيام الشرطة الكويتية بضبط 450 شركة وهمية في الكويت، جمعت قرابة 66 مليون دينار كويتي من الوافدين، وقامت الأجهزة المعنية بتسجيل 300 قضية، ما سيترتب عليه ترحيل قرابة 100 ألف عامل من الوافدين بالكويت بنهاية عام 2020.

وأضافت المصادر في تصريح صحفي اليوم الأحد الموافق 9 أغسطس 2020، أن الأجهزة الأمنية الكويتية قامت بتنقية سوق العمل من العمالة العشوائية، حيث قامت بتكثيف جهودها لضبط تجار الإقامات الوهمية في الكويت، والمسجلين على شركات بلا مقار وبلا أنشطة حقيقية على أرض الواقع في الكويت، ووضع قيود أمنية ورموز إغلاق على ملفاتهم لدى الجهات الحكومية.

وأضافت المصادر أنه بعد التدقيق في ملفات تلك الشركات، تبين وجود نحو 100 ألف عامل مسجلون على تلك الشركات الوهمية، وجميعهم ليس لديهم عمل حقيقي.

وأضافت أن الوافدين كانوا يحصلون على الاقامة من تلك الشركات الوهمية مقابل دفع مبالغ مالية لهم، وبعدها يتجهون للأعمال خارج نطاق الشركات المسجلين لديها.

وأضافت المصادر أن الإدارة العامة لمباحث شؤون الاقامة، التابعة لوزارة الداخلية الكويتية، قد أحالت 535 شخصاً، من بينهم 55 مواطناً كويتيا إلى جهات التحقيق، وذلك بعد ثبوت تورطهم في قضايا الإقامات الوهمية في الكويت، وأكدت أن عمليات التفتيش على الشركات الوهمية لا تزال جارية، بالتعاون مع الفرق المختصة.

وأضافت المصادر أن بعض العمال غادروا الكويت بالفعل، وذلك بعد علمهم بتحويل تلك الشركات والمؤسسات إلى جهات التحقيق.

وأضافت المصادر أن هؤلاء العمال لن يستطيعوا العودة مرة أخرى للكويت، وباقي العمال بانتظار فتح المجال الجوي في مجدداً لمغادرة البلاد.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى