عربي ودولي

الصحة العالمية تعلن سبب ارتفاع إصابات كورونا ببعض الدول

صرحت مديرة إدارة البرامج الصحية بمنظمة الصحة العالمية، الدكتورة رنا الحجة، إن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في بعض الدول يرجع إلى عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية التي أوصت بها المنظمة.

وأضافت مديرة إدارة البرامج الصحية بمنظمة الصحة العالمية، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، عبر الفيديو كونفرانس،: “أن الجائحة دخلت في الشهر الثامن”، لافتة إلى أن هناك الكثير من الآليات التي تقلل الاختلاط للوقاية من الإصابة بكورونا.

وأكدت “الحجة” على ضرورة التواصل مع روسيا للتعرف على مدى فعالية لقاح فيروس كورونا، حيث أن (سبوتنيك-V) اللقاح الروسي قد مر بالمرحلتين الأولى والثانية من التجارب السريرية ودخل المرحلة الثالثة منذ أيام، مؤكدة سعي منظمة الصحة العالمية إلى أن يكون اللقاح آمنًا وفعالًا.

وأكدت “الدكتورة رنا الحجة” إلى أن هناك ضمانات واسعة، من أجل توزيع لقاح كورونا على جميع دول العالم، قائلة: “إن هناك جهودًا كبيرة من التحالفات العالمية للسعي لإنتاج لقاح فعال وآمن”.

و قالت الدكتورة نادية طلب المستشارة الإقليمية بمنظمة الصحة العالمية: “إن المنظمة معنية بضرورة توفر اللقاح لكافة دول العالم”.

وأضافت “طلب ” : “نتكاتف مع عدد من التحالفات والمنظمات لوضع استراتيجية لضمان وصول اللقاحات لكافة دول العالم وخصوصًا الفقيرة منها بشكل يضمن التوزيع العادل للقاح كورونا في كافة دول العالم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى