عربي ودولي

الرعب يسيطر على البيت الأبيض بسبب فيروس كورونا

أثارت قناة “سي إن إن” الأمريكية حالة من الجدل في الشارع الأمريكي بعدما أكدت أن الخوف يسيطر بشدة على جميع المسؤولين داخل البيت الأبيض، وذلك نتيجة إصابة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفيروس كورونا إضافة إلى عدد المخالطين له.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد تم نقله إلى مستشفى ريد والتر العسكري بناءً على نصيحة الأطباء، بالرغم من تأكيد الجميع على أن حالته الصحية جيدة ولن يكون في حاجة إلى جهاز تنفس صناعي، إلا أن حدوث أي طارئ يبقى أمرًا واردًا بنسبة كبيرة مع ذلك المرض اللعين الذي لا يوجد له علاج حتى هذه اللحظة.

ومن جانبه كان دونالد ترامب بنفسه حريصًا على طمأنة الشارع الأمريكي على حالته الصحية، من خلال تغريدة نشرها في الساعات الماضية عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث أكد الرئيس الأمريكي في هذه التغريدة أن حالته الصحية جيدة بحسب اعتقاده متوجهًا في الوقت ذاته بالشكر للجميع على مساندتهم له.

وأكدت قناة “سي إن إن” أن نقل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من البيت الأبيض إلى مستشفى ريد والتر العسكري قد حدث عن طريق الجو، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن هذه الخطوة جاءت بعدما ظهرت بعض الأعراض الخفيفة على ترامب مثل الحمى، مما جعل الأطباء يخشون من تدهور الحالة الصحية لرجل أمريكا الأول في الوقت الحالي.

وشددت القناة على أن دونالد ترامب سوف يكمل مهامه كرئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية من داخل مستشفى ريد والتر العسكري، مؤكدة على أن تلك الوضعية التي يعيشها الرئيس الأمريكي لم تحدث منذ عام 1981 أي منذ حادثة اغتيال الرئيس السابق رونالد ريجان.

وأضافت أيضًا أن الحملة الانتخابية الخاصة بالرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب باتت مهددة بالفشل بنسبة كبيرة في حالة لم يتحسن الأخير خلال الأسابيع القادمة، على أمل ألا تسوء حالته الصحية أكثر نظرًا إلى كبر سنه مما يجعل ذلك أمرًا واردًا في نهاية المطاف.

وأوضحت القناة أن نتائج الاختبارات للكشف عن فيروس كورونا خلال الساعات الماضية أثبتت حتى هذه اللحظة إصابة سبعة أفراد كانوا مخالطين للرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الفترة الماضية، وعلى رأسهم زوجته ميلانيا ترامب إضافة إلى أسماء أخرى من كبار المسؤولين في البيت الأبيض مما يزيد من حالة الهلع والخوف في الشارع الأمريكي.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يبلغ من العمر 74 عامًا، لذا فإن إصابته بفيروس كورونا في مثل ذلك السن تعتبر مقلقة للغاية في ظل عدم قدرة كبار السن على تحمل ذلك الفيروس المستجد مما يضع الولايات المتحدة الأمريكية بالكامل في ورطة كبرى.

ولا يزال دونالد ترامب متمسكًا بمنصبه الرئاسي إلى غاية هذه اللحظة ولم ينقل السلطة إلى نائبه مايك بنس، مما يعني بالتالي أنه يثق في قدرته على التعافي من فيروس كورونا في أقرب فرصة ممكنة، علمًا بأن نقل السلطة من الرئيس إلى النائب تحدث دائمًا في حالة تعرض الرئيس إلى أزمة صحية لا يمكن الشفاء منها.

ويترقب العالم بأكمله سير العملية الانتخابية في الولايات المتحدة الأمريكية المقررة في شهر نوفمبر المقبل من العام الحالي 2020، ويبقى موقف المرشح الوحيد المنافس لترامب على منصب الرئاسة وهو جو بايدن قويًا في ظل الوضع الحالي الذي يمر به دونالد ترامب، ولا يقتصر الأمر فقط على الحالة الصحية بسبب الإصابة بفيروس كورونا بل يشمل أيضًا جميع المشاكل التي عانت منها أمريكا على مدار الأشهر الماضية على كافة المستويات.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى