عربي ودولي

خسائر مالية ضخمة لأثرياء أمريكا خلال 24 ساعة بسبب إصابة ترامب بكورونا

تتواصل معاناة الجميع داخل الولايات المتحدة الأمريكية منذ اللحظة الأولى التي تم فيها الكشف عن إصابة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفيروس كورونا إلى غاية الآن، حيث تسبب ذلك في إرباك الجميع بدون استثناء وخاصة رجال الأعمال الأثرياء الذين تعرضوا لخسائر مالية ضخمة للغاية بحسب ما أوضحت شبكة بلومبرج الأمريكية.

وأكدت شبكة بلومبرج أن مؤشرات البورصة الأمريكية قد تراجعت منذ إصابة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفيروس كورونا في صباح يوم الجمعة الماضي، وهو ما أسفر بدوره عن خسارة 8 من أثرياء الولايات المتحدة الأمريكية مبلغ 22.8 مليار دولار مع احتمالية ارتفاع ذلك الرقم في الأيام القادمة إن ساءت الحالة الصحية لترامب بشكل أكبر.

على صعيد متصل، أشارت وكالة رويترز إلى أن إصابة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لم تؤثر فقط سلبيًا على مؤشرات البورصة الأمريكية، بل أنها أربكت أيضًا انتخابات الرئاسة القادمة التي كان من المقرر إقامتها في مطلع شهر نوفمبر المقبل من العام الحالي 2020، حيث باتت الشكوك تحوم حول مدى قدرة ترامب على خوض المعركة الانتخابية في حالة تدهور حالته الصحية.

وباتت هناك حالة من التعتيم من جانب الحكومة الأمريكية على الوضع الصحي الحالي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وخاصة بعدما تم نقله إلى مستشفى ريد والتر الأمريكي إثر ظهور أعراض الحمى عليه في عصر يوم الجمعة، إلا أن ذلك التعتيم لا يعد غريبًا في ظل كونه أحد الإجراءات التي يتم إتباعها في حالة تعرض رئيس الولايات المتحدة الأمريكية إلى ظرف صحي طارق بشكل عام.

وشددت وكالة رويترز أن مؤشر داو جونز الصناعي انخفض بنسبة 0.48% أي أنه خسر حوالي 134 نقطة في يوم الجمعة الماضي، فيما انخفض مؤشر ستاندرد آند بورز بنسبة 0.96% أي أنه خسر حوالي 32 نقطة، أما مؤشر ناسداك المجمع فقد انخفض بنسبة 2.22% أي أنه خسر حوالي 251 نقطة.

وأكدت شبكة بلومبرج أن أكبر الخاسرين من أثرياء أمريكا حتى الآن هو رجل الأعمال إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، حيث وصلت قيمة خسائره إلى 7.23 مليار دولار مما يعني أن إجمالي قيمة ثروته وصلت إلى 101 مليار دولار.

وأشارت أيضًا إلى أن ثاني أكبر الخاسرين هو رجل الأعمال جيف بيزوس صاحب شركة أمازون للتجارة الإلكترونية، حيث وصلت قيمة خسائره إلى 5.27 مليار دولار مما يعني أن إجمالي قيمة ثروته وصلت إلى 185 مليار دولا.

وحل في المرتبة الثالثة رجل الأعمال مارك زوكربيرج صاحب شركة فيسبوك، حيث وصلت قيمة خسائره إلى 2.46 مليار دولار مما يعني أن إجمالي قيمة ثروته وصلت إلى 98.5 مليار دولار، وفي المرتبة الرابعة جاء رجل الأعمال ستيف بالمر الرئيس التنفيذي السابق لشركة مايكروسوفت، حيث وصلت قيمة خسائره إلى 2.09 مليار دولار مما يعني أن إجمالي قيمة ثروته وصلت إلى 74.4 مليار دولار.

وجاء المركز الخامس من نصيب سيدة الأعمال ماكينزي سكوت، حيث وصلت قيمة خسائرها إلى 1.88 مليار دولار مما يعني أن إجمالي قيمة ثروتها وصلت إلى 60.1 مليار دولار، وفي المرتبة السادسة حل رجل الأعمال لاري بيج أحد مؤسسي شركة جوجل، حيث وصلت قيمة خسائره إلى 1.35 مليار دولار مما يعني أن إجمالي قيمة ثروته وصلت إلى 70.1 مليار دولار.

وحل رجل الأعمال سيرجي براين أحد مؤسسي شركة جوجل في المرتبة السابعة، حيث وصلت قيمة خسائره إلى 1.3 مليار دولار مما يعني أن إجمالي قيمة ثروته وصلت إلى 68 مليار دولار، وفي المرتبة الثامنة حل رجل الأعمال لاري إليسون صاحب شركة أوراكل، حيث وصلت قيمة خسائره إلى 1.25 مليار دولار.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى