عربي ودولي

وزير الصحة البريطاني: سلالة كورونا الجديدة خرجت عن السيطرة

أشاد وزير الصحة البريطاني مات هانكوك،  بقرار تشديد القيود في بعض مناطق المملكة المتحدة، لمواجهة الفيروس المستجد، وذلك في ظل اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا.

وقال هانكوك في تصريحات لقناة “سكاي نيوز”، اليوم الأحد، إنه يؤيد العديد من الدول في اتخاذ اجراءات صارمة للحد من انتشار الفيروس ومع تشديد القيود التي اتخذتها السلطات في لندن وجنوب شرقي إنجلترا حتى الدرجة الرابعة (وهي الأكثر صرامة) قبيل عيد الميلاد، وذلك في ظل خروج السلالة الجديدة من الفيروس عن السيطرة،  وضرورة فرض قيود واتباع قواعد التباعد الاجتماعي المشدد.

وشدد هانكوك، وفقا لرويترز، على ضرورة اتخاذ السلطات إجراءات عاجلة بعد ورود المعلومات عن السلالة الجديدة، مشيرا إلى أن الوعود السابقة بشأن تخفيف القيود خلال عطلة عيد الميلاد ورأس السنة والاحتفالات بهما، جاءت قبل ظهور هذا التحدي الجديد مما جعل الحكومة اضطرت إلى التراجع عنها.

وحذر الوزير البريطاني، من تفشي السلالة الجديدة في حالة عدم توزيع اللقاح ضد كورونا على نطاق واسع في البلاد، ناصحا جميع المواطنين في المناطق التي فرضت فيها الإجراءات المشددة  باتباع الإجراءات الوقائية كأنهم مصابون بالوباء مضيفا “هذا مرض فتاك وعلينا الاحتفاظ بالسيطرة عليه وازدادت هذه المهمة صعوبة في ظل ظهور هذه السلالة الجديدة”.

كما انتقد الوزير البريطاني، قرار الكثير من المواطنين بمغادرة لندن في ظل إعلان القيود الجديدة، وهو ما أدى إلى وجود ازدحام في محطات سكك الحديد، واصفا ذلك بأنه “سلوك غير مسؤول ولا يوجد به سلامة ومن الممكن أن يؤدي إلى إصابة الكثيرين”.

وقال إن المسئولين ما زالوا مستمرون في توزيع اللقاح ضد كورونا الذي طورته شركتا “فايزر” الأمريكية و”بيونتيك” الألمانية في بريطانيا، وفقا لهانكوك، مؤكدا أن الخطط المطروحة تقضي بتطعيم نحو 500 ألف بريطاني بحلول نهاية الأسبوع.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى