عربي ودولي

تحذير عاجل من الصحة العالمية بشأن سلالة كورونا الجديدة

في ظل انتشار سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد، حذرت منظمة الصحة العالمية، من التأثيرات السلبية للسلالة الجديدة المتحورة بين الشباب والأطفال، مشددة على ضرورة غلق المدارس والجامعات.

وأشارت المنظمة في بيان لها إلى إن السلالة الجديدة التي ظهرت مؤخرًا في بريطانيا، أكثر انتقالًا بين الشباب والأطفال، وبدرجة أكبر من انتشارها بين كبار السن، كما كان في السلالة الأولى”.

وطالب الدكتور “ديفيد نابارو”، خبير الفيروسات في منظمة الصحة العالمية، في تصريحات لشبكة “سكاي نيوز” البريطانية الناس بضرورة توخي الحذر أكثر من السابق مضيفا “هذا نوع جديد من الفيروس يكتسح جميع أنحاء المملكة المتحدة”.

وشدد ديفيد على ضرورة التكاتف والعمل من حيث المخاطر، ويبدو أن هذه الطفرة الجديدة أكثر سهولة في الانتقال بين الشباب والأطفال”.

وأوضح في تصريحاته “كان هناك دائمًا انتقال للفيروس في المدارس ولكن هذه المرة، يجب أن يكون الناس أكثر حذرا” متابعا “هناك قلقًا من أنه إذا كان هذا يتكاثر بالفعل أو ينمو بشكل أفضل عند الأطفال، فقد يكون له تأثير غير مباشر على انتشار الفيروس في جميع أنحاء إنجلترا”.

وبعد انتشار الكثير من المخاوف، اقترح عدد من الأشخاص أن تبدأ المدارس في الاستعداد للتعليم المنزلي في أوائل شهر يناير 2021تلاشيا لارتفاع أعداد الإصابات بين طلاب المدارس عند إعادة فتحها، خاصة مع تفشي السلالة الجديدة.

ولا توافر الكثير من المعلومات حول السلالة الجديدة، ولا تزال المعلومات مجهولة، إلا أن الخبراء يعتقدون أنها تنتقل بسرعة تصل إلى 70% مقارنة بغيرها من السلالات الفيروسية.

وفي الأيام القليلة الماضية، قامت أكثر من 40 دولة  حول العالم بإغلاق حدودها أمام المسافرين من المملكة المتحدة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى