عربي ودوليخدمات المملكة

الجوازات السعودية تضع شرطان لعودة صاحب تأشيرة الخروج النهائي

وضعت المديرية العامة للجوازات في السعودية، شرطين من أجل عودة العامل الأجنبي صاحب تأشيرة الخروج النهائي مرة أخرى إلى المملكة.

ونوهت مديرية الجوازات في ردها على استفسار من مواطن بهذا الشأن عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أنه “في حال كان الخروج نظامياً، ولا توجد ملاحظات، يمكنه العودة بعد إتمام إجراءات الدخول”.

وجاء سؤال المواطن السعودي على النحو التالي “لو قام بتسوية خروج نهائي لعامل منزلي، كم المدة لكى يعود إلى السعودية على كفيل جديد؟”.

وأوضحت مديرية الجوازات في وقت سابق عبر حسابها الرسمي على موقع التغريدات القصير  “تويتر” ، أنه يمكن تجديد هوية مقيم للعمالة المنزلية إذا كانت صلاحية الهوية أقل من 14 شهرًا، كما يمكن تجديد الهوية للعمالة التجارية إذا تبقى على صلاحية هوية المقيم أقل من 6 شهور مع وجود “رخصة العمل، ووثيقة التأمين الصحي” سارية المفعول.

واوضحت مديرية الجوازات أنَّ صلاحية بطاقة هوية مقيم ٥ سنوات من تاريخ الإصدار تجدد سنويًّا إلكترونيًّا عبر منصة أبشر التابعة لصاحب العمل، مؤكدة أن عدم تجديد هوية مقيم لأول مرة توجب غرامة قدرها 500 ريال، وفي المرة الثانية 1000 ريال. وإذا تكرر الأمر لثالث مرة ستكون العقوبة الإقصاء من المملكة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى