عربي ودولي

العملة السعودية الجديدة.. تحمل شعار المملكة ومطبوعة بأحدث التكنولوجيا

تداولت المملكة العربية السعودية اليوم الإثنين، عملة ورقية جديدة من فئة 200 ريال سعودي، حيث حملت صورة العملة الجديدة صورة الملك المؤسس للمملكة العربية السعودية، الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، وفي المنتصف حملت شعار رؤية 2030 التي أطقلها محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، وذلك قبل نحو 5 أعوام، حيث بدأ تداولها من البنوك للعملاء في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

وكان البنك المركزي السعودي، أعلن أمس الأحد أنّه ينوي طرح فئة جديدة من الريال بقيمة 200 ريال سعودي، من العملة الورقية في المملكة العربية السعودية، وذلك ضمن احتفالات المملكة بمرور 5 أعوام على انطلاق “رؤية المملكة 2030″، في عهد الملك سلمان بن عبد العزيز ، العاهل السعودي وخادم الحرمين الشريفين، مستندا في ذلك إلى المادة الرابعة من نظام النقد السعودي، والذي صدر في المرسوم الملكي بتاريخ 1-7-1379 هـ ، برقم 6.

تداول العملة السعودية اعتبارا من اليوم الإثنين

وذكر البنك المركزي السعودي، اليوم الإثنين عبر موقعه الإلكتروني، أنه سوف يطرح العملة الجديدة والأوراق النقدية المتداولة في الوقت الحالي بجميع فئاتها، وذلك بصفتها عملة رسمية قانونية في المملكة العربية السعودية.

وأشار البنك المركزي السعودي، إلى أنّ الفئة الجديدة 200 ريال سعودي، جاءت متوافقة مع أحدث التكنولوجيات في مجال طباعة العملات الورقية، موضحا أن لها العديد من المواصفات والمميزات، إضافة إلى العملات الأمنية عالية الجودة، فضلا عن تميزها بألوان جاذبة ومميزة.

العملة الجديدة في السعودية تحمل صورة الملك المؤسس

وأكد البنك المركزي السعودي، أن التصميم الجديد من فئة الـ200 ريال سعودي، جاءت باللون الرصاصي، مطبوعا عليها صورة الملك المؤسس للمملكة العربية السعودية عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود.

وأوضح البنك المركزي السعودي، أن الجانب الآخر من العملة السعودية الجديدة من فئة الـ200 ريال سعودي، تحمل في وجهها الثاني شعار المملكة 2030 ورؤيتها، بشكل ثلاثي الأبعاد، وأُضيف إلى الورقة اسم البنك المركزي السعودي، إضافة إلى كتابة قيمة العملة بحروف اللغة العربية وأرقامها على الورقة، وظهر الورقة به صورة قصر الحكم الكائن في مدينة الرياض السعودية، وقيمة العملة السعودية الجديدة بالأحرف والأرقام الإنجليزية أيضا.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى