عربي ودولي

الصاروخ الصيني التائه يسقط بعد قليل.. وهذه الأماكن المحتملة للكارثة

لا صوت يعلو في الساعات القليلة المقبلة فوق صوت الصاروخ الصيني الذي خرج عن السيطرة، ومن المنتظر سقوطه في أي لحظة وسط ترقب وخوف من سقوطه على منطقة مأهولة بالسكان، إذ إن الأضرار البشرية والمادية ستكون كبيرة للغاية نظراً لحجمه الكبير البالغ ما يزيد على 21 طناً، ويراقب المصريون كغيرهم في جميع أنحاء العالم حركة الصاروخ الصيني الشارد، داعين أن يسقط في مياه البحار أو المحيطات وألا يطول الضرر أي إنسان.

الصاروخ الصيني التائه

وارتفع معدل البحث عن الصاروخ الصيني على مواقع التواصل الاجتماعي خصوصاً “فيسبوك” و”تويتر”، وكذلك محركات البحث الشهيرة ومن بينها محرك البحث العالمي “جوجل”، بالإضافة إلى الصفحات المهتمة بعلوم الفضاء والفلك على الشبكات الاجتماعية، والتي لاقت اهتماماً غير مسبوق من المستخدمين خلال الأيام الماضية، مع الإعلان عن خروج الصاروخ “لونج مارش 5 بي” عن السيطرة.

وفي إطار حرص “مصر 365” على تقديم خدمة إخبارية متنوعة وشاملة للقراء الأعزاء، نقدم لكم في السطور التالية آخر الإحداثيات بشأن الصاروخ الصيني التائه.

الصاروخ الصيني التائه.
الصاروخ الصيني التائه

حركة الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة

وكشفت وسائل إعلام، يوم السبت 8 – 5 – 2021، عن بعض الوجهات المحتملة لسقوط الصاروخ الصيني “لونج مارش 5 بي”، إذ توقّع مركز أبحاث أمريكي أن يدخل حطام الصاروخ الشارد الغلاف الجوي صباح يوم الأحد 9 – 5 – 2021، أي بعد ساعات قليلة من الآن.

ونقل موقع “الجولف” عن مصادر عسكرية أمريكية أنّه بعد تتبع الإحداثيات وحسابها فقد تحددت وجهة محتملة لأن يسقط فيها الصاروخ الصيني وهي منطقة شمال السودان.

وذكرت المصادر نفسها أن من المحتمل أيضاً أن يسقط الصاروخ الصيني الشارد في عدة مناطق أخرى من بينها تركمانستان وطاجيكستان وآسيا الوسطى، مشيرة إلى موعد محتمل أيضاً لسقوط الصاروخ وهي منتصف ليل السبت/الأحد، أي بعد وقت قليل من الآن.

وعبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أكدت مؤسسة الفضاء في الولايات المتحدة الأمريكية أن أحدث التنبؤات التي أوردها مركز دراسات العودة المدارية والحطام (كوردس) التابع لها تتوقع دخول الصاروخ الغلاف الجوي للأرض في حوالي 8 ساعات قبل أو عبد الساعة 04.19 يوم الأحد الموافق 9 – 5 – 2021 بتوقيت جرينتش.

وتتوقع إحداثيات مركز دراسات العودة المدارية والحطام (كوردس) التابع لمؤسسة الفضاء الأمريكية أن يدخل الصاروخ الغلاف الأرض قرب الجزيرة الشمالية في نيوزيلندا.

وكان الصاروخ الصيني قد جرى إطلاقه من جزيرة “هاينان” في الصين، يوم 29 أبريل الماضي، وعلى متنه وحدة “تيانهي” غير المأهولة، التي تحمل أماكن معيشة في محطة الفضاء الصينية.

وفي رسالة طمأنة إلى المواطنين في جميع أنحاء العالم، خرجت وزارة الخارجية الصينية يوم الجمعة 7 – 5 – 2021 ببيان قالت فيه إن غالبية حطام الصاروخ الصيني من المتوقع أن تحترق لدى دخول الغلاف الجوي للأرض، مستبعدة أن يسبب أي ضرر.

الصاروخ الصيني التائه
الصاروخ الصيني التائه

المصريون يسخرون

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، طغت السخرية على الخوف من سقوط الصاروخ الصيني على المناطق المأهولة، إذ حرص كثير من الروّاد على التندر على حادث سقوط الصاروخ وراحوا يصممون الكوميكس الساخرة من الحادث.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى