عربي ودولي

فيديو يرصد لحظة مرور حطام الصيني الخارج عن السيطرة فوق مدينة عمان قبل سقوطه

كشف التلفزيون الرسمي في الصين، عن أنّ الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة، سقط في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد، في بحر العرب بعد دخوله الغلاف الجوي للأرض وتفككه.

إحداثيات الصاروخ الصيني

وكان مكتب هندسة الفضاء المأهولة الصيني، كتب في وقت سابق منشور عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، قال فيه إنّ الموقع المتوقع لحطام الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة، تحدد على خط الطول 28.38 درجة شرقا وعلى العرض 34.43 شمالا.

وفيما يخص مسار الصاروخ الصيني، ذكر المعهد القومي للبحوث الفلكية في بيان نشره في ساعة مبكرة من صباح الأحد، أنّه ضمن جهود الرصد والمتابعة المستمرة للدخول غير المنضبط للصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة CZ-5B (Long March 5B) الغلاف الجوي، فيتوقع أن يدخل الصاروخ إلى الغلاف الجوي الأرضي في الفترة من الساعة الثالثة و12 دقيقة وحتى الساعة الخامسة و11 دقيقة من فجر يوم 9 مايو 2021 بتوقيت القاهرة.

وبيّن معهد الفلك في بيانه أنّ الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة، سوف يدخل إلى مجال الغلاف الجوي في نطاق المدار الموضح في الخريطة المرفقة، حيث يمر 90% من الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة فوق المياه، بداية من فوق شمال المحيط الأطلنطي، كما يمتد جنوب إسبانيا ويمر بالبحر المتوسط شمال السواحل المصرية، وأيضا يمتد شرقا نحو الأردن والجزيرة العربية والمحيط الهندي وصولا للسواحل الأسترالية.

فيديو يرصد لحظة مرور حطام الصاروخ الصيني فوق مدينة عمان – الأردن قبل سقوطه

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى