عربي ودولي

السعودية تسمح لـ11 دولة بدخول مواطنيها إلى أراضيها.. تعرف عليها

سمحت المملكة العربية السعودية، لبعض الدول بدخول مواطنيها إلى الأراضي السعودية، حيث سمحت للقادمين من دول الإمارات وألمانيا وأيرلندا والولايات المتحدة الأمريكية والبرتغال وإيطاليا واليابان وسويسرا وفرنسا والسويد، بالدخول إلى المملكة.

مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، أكد بحسب وكالة الأنباء السعودية، أن القرار الجديد الصادر من المملكة العربية السعودية، جاء بالإشارة إلى البيان السابق بتاريخ 2 فبراير 2021، والخاص بتعليق السماح بالدخول إلى المملكة بشكل مؤقت، وذلك بالنسبة للقادمين من 20 دولة، ولغير المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم.

والقرار الذي اتخذته المملكة العربية السعودية، جاء بناءً على ما عرضته هيئة الصحة العامة في المملكة العربية السعودية، بشأن الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، في عدد من الدول المعلنة، والذي أظهر استقراره بشكل ملحوظ، فضلا عن فاعلية السيطرة على الجائحة في بعض هذه الدول.

ولفت المصدر المسؤول في وزارة الداخلية السعودية، إلى أنه سوف يتم تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي، بحق من ينطبق عليهم من القادمين من الدول التي أعلنتها المملكة العربية السعودية، مشيرا إلى أن العمل بالقرار سوف يبدأ اعتبارا من الساعة الواحدة صباح غد الأحد 30 مايو 2021.

وأوضح المصدر لمسؤول في وزارة الداخلية السعودية، أن قائمة الدول العشرين التي كان يحظر دخول غير المواطنين والدبلوماسيين منها إلى المملكة العربية السعودية لفترة مؤقتة، والتي بدأ تطبيقها في 3 فبراير الماضي، كانت جمهورية الأرجنتين، الإمارات العربية المتحدة، ألمانيا الاتحادية، والولايات المتحدة الأمريكية، إندونيسيا، إيرلندا، إيطاليا، باكستان، البرازيل الاتحادية، البرتغال، المملكة المتحدة، تركيا، جنوب أفريقيا، السويد، سويسرا، فرنسا، لبنان، مصر، الهند، واليابان.

كما يشمل القرار الصادر من المملكة العربية السعودية، القادمين من دول أخرى، حال مروا بأي من تلك الدول خلال الـ14 يوما التي تسبق دخولهم إلى المملكة العربية السعودية.

وجاء في القرار، أنه بإمكان المواطنين السعوديين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم القادمين من تلك الدول، أو الذين مروا بها خلال الـ14 التي سبقت دخولهم إلى المملكة، الدخول إلى السعودية، وفق ما حددته وزارة الصحة السعودية من إجراءات احترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) والسيطرة عليه.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى