عربي ودولي

تعرف علي أخبار حلب اليوم _آخر ما وصلت اليه المستجدات علي الساحة في حلب _ أخبار عاجلة

أخبار حلب اليوم الإثنين 8/8/2016 ، حيث أعلنت المصادر بأن قوات المعارضة السورية قد نجحت في فرض سيطرتها علي حي راموسة بالكامل و حدث ذلك بعد أن قامت بالسيطرة علي آخر معاقل النظام بالحي ، وكانت المدرسة الفنية الجوية هي آخر معاقل النظام .
و قد قامت قوات المعارضة بإستخدام المدفعية أثناء هجومها علي آخر معاقل النظام و هم قوات الأسد و حدث ذلك في المدرسة الفنية الجوية .
و قد إنتهت تلك المعارك الست الأخيرة بين المعارضة و النظام بفك الحصار عن المنطقة الشمالية ، و قد جنبها ذلك من كارثة إنسانية كانت وشيكة .
و قد كان التقدم الأخير و الأكثر أهمية في الساعات الأخيرة عندما قامت فصائل المعارضة و علي رأسها جيش فتح الشام علي كلية المدفعية لتقدم بعدها المقاتلون الي دوار الراموسة ، والتي تم بعدها فتح طريق الإمداد الي حلب .
و قد قام كل من المواطنون القادمون من داخل حلب باللقاء مع اولئك القادمون من محافظة إدلب المحاذية ، و قد أعلنو بعدها عن فك الحصار نهائيا بعد إتمام سيطرتهم علي مجمع الراموسة ،و الذي يجمع عددا كبيرا من الكليات العسكرية و التي خاضت أعنف المعارك خلال الأيام القليلة الماضية .
و قام مقاتلو المعارضة بالسيطرة علي كلية التسليح ، و أيضا الكلية الفنية الجوية وكلية المدفعية ، و التي تعد القاعدة العسكرية الرئيسية في المجمع ، وقد وجدو أسلحة مخزنة لها ما يقدر بأكثر من خمس سنوات كان يستخدمها النظام في الهجوم علي المعارضة .
و قد عكس ما حدث اليوم بحلب تطورات عسكرية خطيرة للغاية ،و تم ذلك في الوقت الحالي و الواقع العسكري الحالي في حلب ، كما أنها بما حدث اليوم فقد ساعدت علي فك الحصار عن المنطقة الشرقية في حلب بما فيها من أحياء قد ظلت محاصرة فترة ليست بالقليلة.
أخبار حلب اليوم ، حيث تمكن متطوعين سوريين من  توصيل الإمدادات الغذائية الي مدينة حلب القابعة شمال غربي سوريا ، و تم ذلك بعد أن تمكنت قوات المعارضة من فك الحصار الخانق عن المنطقة الشرقية ، و بالرغم من فك الحصار عن تلك المناطق الاّ أن مواطنو تلك المناطق لم يتمكنوا من المغادرة لأن الطرق ما زالت غير آمنة حتي الأن .
و قد قامت بعض الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية بالدخول الي المناطق القابعة تحت سيطرة المعارضة ، من بينها مدينة إدلب ، و قد حدث ذلك لأول مرة منذ شهور عديدة .
و أفادت المصادر بأن شاحنة الخضروات دخلت المنطقة الشرقية الي الأحياء بالاسواق مساء السبت و ذلك من أجل بيعها بالأسواق في اليوم التالي ، و يعد ذلك الأمر نادرا خلال الأشهر القليلة الماضية .
و قد أعلن تحالف يضم العديد من فصائل المعارضة فك الحصار عن الأحياء الشرقية بحلب ، والتي تضم حوالي 25. الف شخص ، و قد حدث ذلك بعد سلسلة من المعارك التي إستمرت حوالي أسبوع بين قوات المعارضة و الحكومة السورية بحلب .
و قد قالت المصادر بأن المواطنون الذين تم فك الحصار عنهم مازالو غير قادرين علي المغادرة وذلك لأن الطرق التي تؤدي الي المنطقة الجنوبية مازالت غير آمنه.
 

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى