عربي ودولي

وظائف مسابقة الأزهر الشريف 2016 للتعين فى وظيفة على بوابة الازهر الالكترونية (معلم مساعد – واعظ) الشروط وطريقة التقديم

محدث : أعلنت بوابة الأزهر الإلكترونية أمس الأحد عن فتح باب التقديم لوظائف التعليم ” وظيفة معلم مساعد الأزهر ” والوعط من خريجي جامعة الأزهر والجامعات الأخري الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لعام 1972 .

ستقوم مصر 365 بنشر الشروط العامة للراغبين في التقديم والتسجيل للإلتحاق بوظائف الأزهر الشريف عبر  بوابة الأزهر الإلكترونية ، ونوهت البوابة علي وجوب توافر الشروط إذا أراد الشخص المتقدم التسجيل في وظيفة معلم مساعد فضلا عن شروط أخري لوظيفة الوعظ بالأزهر الشريف .

أولا : شروط التقديم لوظيفة معلم وساعد وواعظ بالأزهر الشريف.

شروط الوظائف التعليم تابعة للقانون 156 لسنة 2007 ولائحته التنفيذية وكافة تعديلاتها.
شروط التقدم لوظيفة معلم مساعد قرآن كريم : علي المتقدم أن يكون من خريجي جامعة الأزهر تخصص علوم شرعية أو علوم عربية في نموذج المؤهلات أثناء التقديم علي موقع بوابة الأزهر الإلكترونية .
شروط التقدم لوظيفة معلم مساعد لغة إنجليزية ، لغة فرنسية ولغة المانية : علي المتقدم أن يكون من خريجي كليات اللغات أو كليتا الآداب او الألسن او الدراسات الإنسانية وذلك وفقاً للتخصصات الواردة بموقع الأزهر.
شروط التقدم لوظيفة معلم مساعد مادة الرياضيات ، كيمياء ، فيزياء والأحياء : علي المتقدم أن يكون من خريجي كليات العلوم المتخصصة بهذه المواد أو كليات التربية أو كليات الهندسة قسم الرياضيات.
شروط التقدم لوظيفة معلم مساعد للحاسب الآلي : علي المتقدم أن يكون من خريجي كليات التربية تخصص تكنولوجيا التعليم او مكتبات ومعلومات او تكنولوجيا التعليم او حاسب آلي ، كما يُقبل أيضاً خريجي المؤهلات العليا تخصصات الحاسب علي أن تكون معتمدة من المجلس الأعلي للجامعات .
شروط التقدم لوظيفة معلم مساعد رياض أطفال (أناث) :يجب أن تكون المتقدمة من خريجي كليات رياض الاطفال او كلية الدراسات الإنسانية قسم رياض اطفال.
شروط التقدم لوظيفة معلم مساعد تربية فنية : علي المتقدم أن يكون من خريجي كليات التربية تخصص تربية فنية او الفنون الجميلة او الفنون التطبيقية .
شروط التقدم لوظيفة معلم مساعد تربية رياضية: يجب ان يكون المتقدم من خريجي كلية التربية الرياضية و التربية تخصص تربية رياضية .

شروط التقدم لوظيفة الدعوة (الوعظ) : علي المتقدم أن يكون من خريجي جامعة الأزهر تخصص العلوم الشرعية أو علوم عربية وذلك حسب ما ورد بنموذج التقدم على بوابة الأزهر الالكترونية .

الشروط العامة لوظائف الأزهر الشريف لقبول التقديم من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية .

يجب ألا يكون المتقدم قد سبق تقدمه للاختبارات السابقة .
يجث أن يكون المتقدم قد أجتاز الاختبارات التحريرية والشفوية والمقابلة الشخصية.
تكون الاولوية لإختيار المتقدمين لأبناء المراكز المطلوب شغلها بالوظائف المعلنة ثم المراكز الاقرب فالأقرب وفق ما ورد بنموذج الاعلان فيما عدا الوعظ فيكون التقدم على مستوي كل محافظة .
لا يجوز النقل من مكان العمل قبل مرور خمس سنوات من تاريخ استلام العمل ، ويجب ان يكون التقدم وفق النطاق الجغرافي الوارد بالإعلان ويرجع فى ذلك الى بطاقة الرقم القومي قبل الاعلان فيما عدا المحافظات المسموح التقدم بها من الخارج.
يجب ألا يقل التقدير العام التراكمي للمتقدمين عن ( جيد ) .
يجب ألا يزيد سن المتقدم عن ( 40 ) عاماً وقت الاعلان.
أما عن المتقدمين لوظيفة معلم مساعد لغة فرنسية أو لغة المانية بمركز تعليم اللغات الاجنبية ان يكون المتقدم فى نطاق القاهرة الكبرى من محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية.

ملحوظة : سيتكون التقديم لوظائف الازهر عبر بوابة الأزهر الإلكترونية متاحاً لمدة 15 يوم من تاريخ الإعلان عن الوظائف وشروطها.

01 02 03 04 05 06 07 08 09 10job11111 job1212

للتقديم للوظائف إضغط هنا.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى