أخبار الاقتصاد

المالية توضح حقيقة طلب صندوق النقد الدولي إلغاء دعم التموين والخبز

أعلن وزير المالية الدكتور محمد معيط، أن المفاوضات مازالت مستمرة مع صندوق النقد الدولي بشأن الاتفاق على برنامج التعاون الجديد، والتي تسير بطريقة جيد، وأكد أنه لم يتم تحديد قيمة القرض ضمن البرنامج حتى الآن.

وجاءت تلك التصريحات من الدكتور محمد معيط خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، وأضاف أن صندوق النقد الدولي لم يطلب إلغاء دعم الخبز أو التموين كما أشيع، بل على العكس من هذا يعمل على تدعيم حزمة برامج الحماية الاجتماعية تعمل الدولة على تنفيذها لدعم الفئات الأكثر احتياجًا في البلاد.

وأعلن الوزير إلى أن من أهم أسباب تأخر المفاوضات والتوصل لاتفاق إلى الوقت الراهن هو مواسم الإجازات والأعياد في مصر أو موسم الإجازات في خارج البلاد التي أدت لتأجيل المفاوضات وعدم حسمها بشكل قاطع.

وأعلن نائب وزير المالية احمد كجوك، ان العلاقة ممتدة بين صندوق النقد الدولي وبين الحكومة قطعت شوطًا كبيرًا خلال المفاوضات الحالية، وأن الحكومة تحقق انضباطًا ماليًا بشكل جيد وتعمل على تحقيق مستهدفاتها المقررة في هذا الاتجاه.

وتابع تصريحاته، “قريبًا جدًّا سيتم الإعلان عن أخبار إيجابية في هذا الملف”، وأشار إلى أن الأرقام الجديدة التي تحققها البلاد فيما يتعلق بمعدلات النمو الاقتصادي وعجز الموازنة العامة للدولة ونسبة الدين الحكومي للناتج المحلي التي ستنعكس على تقارير المؤسسات الدولية التي ستصدر في أكتوبر القادم 2022.

إقرأ المالية تكشف حقيقة إصدار قرارات خلال 72 ساعة لحل أزمة الدولار

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى