أخبار الاقتصاد

مؤسسة دولية تعلن توقعاتها بشأن سعر الدولار مقابل الجنيه خلال الفترة القادمة

شهد سعر صرف الدولار مقابل الجنيه حالة من الاستقرار قرابة أسبوع، على نفس مستويات تداول الأسبوع الأسبق بمتوسط سعر البيع 19.70 جنيه، وسجل سعر الشراء 19.63 جنيه في البنوك العاملة بسوق الصرافة المحلي.

فعلى الرغم من حالة الاستقرار التي شهدتها تعاملات الأسبوع السابق، إلا المذكرة البحثية الصادرة عن وكالة فيتش توقعت أن يشهد سعر الجنيه المصري تراجع في مقابل الدولار خلال الفترة القليلة القادمة لمستوى أقل من الوقت الراهن، ورجحت الوكالة أن ينتهي الأمر لارتفاع سعر صرف الدولار عند مستوى 21 جنيه.

وتبعًا للتقرير الصادر عن الوكالة المحدث لآفاق شمال إفريقيا والشرق الأوسط، فإن أداء الدولار الأمريكي سيظل قوي بسبب تأخير الوصول لاتفاق نهائي مع صندوق النقد الدولي، وتراجع أكبر من المتوقع في قيمة الجنيه مقابل الدولار.

وذكر الوكالة أنه على الحكومة لكي تنجح في التواصل لاتفاق نهائي مع صندوق النقد الدولي لتخفيف الضغط على سعر الصرف بسبب الدولار الأمريكي القوي في ظل شح النقد الأجنبي، مما أدى لتراجع التوقعات بشأن أداء العملة المصرية المحلية.

ولا تتوقع وكالة “فيتش” أي بطء في وتيرة هبوط العملة المحلية المصرية “الجنيه” خلال النصف الثاني من العام الجديد 2023، حيث تعتقد أن الدولار الأمريكي سيصل لذورته في حالة استقرار الاقتصاد وعودة تدفقات رؤوس الأموال، حيث ليصل لحوالي 22 جنيه مقابل الدولار مع نهاية العام القادم.

وفي الوقت نفسه أعلنت “فيتش عن رفع توقعاتها بشأن نمو الناتج الإجمالي المحلي بمصر خلال عام 2022 لمستوى 6.59% من مستوى 6.23% خلال وقت سابق.

إقرأ فيتش تكشف عن توقعاتها لسعر الدولار مقابل الجنيه بنهاية 2022

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى