أخبار مصر

زيادة جديدة بالأجور ومفاجآت سارة للمواطنين خلال أيام

صرح المجلس القومي للأجور عن زيادة متوقعة ومرتقبة على الأجور بالنسبة للعاملين بالقطاع الخاص منذ بداية شهر يناير للعام الجديد 2023، وذلك في إطار حرص البلاد لتخفيف التداعيات والآثار السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية على المواطنين، حيث تعمل البلاد على صرف الدعم ومظلات الحماية الاجتماعية، إلى جانب العلاوات الاستثنائية للمواطنين وزيادة الأجور بتوجيهات صادرة عن رئيس الحكومة مصطفى مدبولي منذ شهر أكتوبر السابق 2022، حيث تم إقرار حزمة من الحماية الاجتماعية للمواطنين ورفع الحد الأدنى للأجور بمصر لـ 3000 جنيه شهريًا.

زيادة أجور العاملين بالقطاع الخاص

كما قرر المجلس القومي للأجور خلال اجتماعه الذي عقد يوم الأربعاء السابق تحت رئاسة ووزيرة التخطيط والتنمية الاجتماعية، زيادة الحد الأدنى للأجور بالنسبة للعاملين بالقطاع الخاص ليصل لـ 2700 جنيه شهريًا اعتبارًا من بداية شهر يناير الجاري 2023، كما وافق المجلس على أن يكون الحد الأدنى لقيمة العلاوة السنوية الدورية للعاملين بالقطاع الخاص تسري اعتبارًا من العام الجاري 2023، بحسب السنة المالية المحاسبية لكل منشأة بما لا يقل عن نسبة 3% من أجر الاشتراك التأميني المنصوص عليه بقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات بحد أدنى 100 جنيه بدلًا من 70 جنيه.

كما أعلن وزير القوى العاملة حسن شحاتة خلال فعاليات الاجتماع، أن الزيادات الجديدة سيتم تطبيقها على جميع المنشآت بلا أي استثناءات، وطمأن كافة الأطراف بأن المرحلة القادمة ستشهد المزيد من الحوار من أجل المزيد من المكتسبات لكافة الأطراف.

زيادة الأجور مرة أخرى في هذا الموعد

كما صرح عضو المجلس القومي للأجور عماد حمدي، أن هناك زيادات جديدة على الحد الأدنى للأجور بالنسبة للعاملين بالقطاع الخاص يكون في أخر شهر يناير بقيمة 2700 جنيه، إلى جانب الزيادة الدورية بقيمة 100 جنيه، وأكد أن هناك مقترح مطروح لزيادة الحد الأدنى للأجور مرة أخرى، خلال فعاليات اجتماعي المجلس القومي للأجور بعد شهر رمضان الكريم.

وأكد أن مقترح الزيادة الجديدة بعد رمضان لم يتم تحديد قيمته حتى الوقت الراهن، ويتوقف الأمر على تحسن الأوضاع الاقتصادية للبلاد ولكن المقترح قائم بالفعل.

ويجدر هنا الإشارة على أن المجلس القومي للأجور تحت رئاسة وزيرة التخطيط إقر يوم الخميس الموافق الـ 29 من شهر ديسمبر السابق 2022 بزيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص لمستوى 2700 جنيه بدلًا من 2400 جنيه اعتبارًا من بداية يناير الجاري 2023.

وقرر المجلس أن يكون الحد الأدنى للعلاوة السنوية للعاملين بالقطاع الخاص وتسري بالعام الجديد بحسب السنة المالية المحاسبية لكل منشأة بما لا يقل عن نسبة 3% من أجر الاشتراك التأميني المنصوص عليه بقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات بحد أدنى 100 جنيه.

إقرأ الحكومة تقرر رفع الحد الأدنى لأجور العاملين بالقطاع الخاص

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى