عربي ودولي

مصادر حكومية تنفي شائعات وفاة زعيم كوريا الشمالية كيم جونج

حسمت مصادر حكومية كورية كل الجدل القائم في الأيام الماضية، وذلك بخصوص الأنباء التي تم تداولها عبر بعض وسائل الإعلام بشأن وفاة كيم جونج أون زعيم كوريا الشمالية بعد معاناته من المرض في الفترة الماضية.

وأكد تشونج إن مون مستشار رئيس كوريا الجنوبية خلال تصريحات له اليوم الأحد لشبكة قنوات “فوكس نيوز” الأمريكية، أن حكومة دولة كوريا الجنوبية بالكامل لا يزال موقفها ثابتاً وتعلم جيداً أن كيم جونج أون رئيس كوريا الشمالية لا يزال على قيد الحياة.

وأشار أيضاً إلى أن كيم جونج أون في صحة جيدة للغاية ويتواجد حالياً في منطقة وونسان بدولة كوريا الشمالية منذ اليوم الثالث عشر من شهر أبريل الحالي، حيث لم يتم الكشف عن أي تحركات مريبة حتى هذه اللحظة بخصوص ذلك الشأن.

وجاءت هذه التصريحات من طرف مستشار رئيس كوريا الجنوبية رداً على الأخبار التي تم تداولها مؤخراً بشأن وفاة زعيم كوريا الشمالية، نظراً لكونه لم يظهر إعلامياً منذ أسبوعين تقريباً وذلك تحديداً حينما كان يترأس اجتماع حزب العمال الحاكم.

وحرص كيم جونج أون زعيم كوريا الشمالية على توجيه الشكر في ذلك الاجتماع إلى العمال الذين يساهمون في بناء محطة توليد الكهرباء في منطقة سامجيون على الحدود الشمالية، علماً بأن هذه المنطقة تشهد العديد من أعمال البناء والتنمية بالقرب من جبل بايكدو الذي يرمز إلى الأسرة التي أسست دولة كوريا الشمالية.

ولا تزال وسائل الإعلام الكورية الشمالية بصفة عامة عاجزة حتى هذه اللحظة عن تحديد مكان تواجد كيم جونج أون زعيم كوريا الشمالية، كما تبدو عاجزة أيضاً عن الكشف عن حالته الصحية مما أثار الكثير من الجدل حول ذلك الاختفاء المريب من جانبه طيلة الأيام الماضية.

ويخشى الجميع في دولة كوريا الشمالية أن يكون الزعيم كيم جونج أون مريضاً بفيروس كورونا المستجد المنتشر بقوة حول العالم في الفترة الماضية، علماً بأن السبب يعتبر هو الأكثر منطقياً في الوقت الراهن من أجل اختفائه بهذه الطريقة المفاجئة.

إقرأ أيضاً: البنك المركزي يكشف موعد التوقيع على برنامج القرض مع صندوق النقد الدولي

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى